التربية والتعليم :تعلن نتيجة الشهادة السودانية وريان هاشم الأولى

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2020م.

وأحرزت الطالبة "ريان هاشم " المركز الأول على مستوى السودان بنسبة ( 98.3%).

وبلغت نسبة النجاح في هذا العام، المساق الأكاديمي”55.8%” ووصلت نسبة النجاح في المدارس الحكومية” 58.9%”، “59.3%” والمدارس الخاصة، ”47%”. 

وقالت الوزارة في المؤتمرٍ صحفيٍ الذي أعلنت فيه النتيجة أنّ نسبة نجاح البنات في امتحانات الشهادة الثانوية بلغت”60%”، وجاءت نسبة نجاح البنين”50%”، وبلغت نسبة النجاح في المدارس الخارجية” 55.9%”.

واعتمد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك صباح اليوم الإثنين نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2020 م، بعد إجازتها اليوم في اجتماع مجلس امتحانات الشهادة السودانية بوزارة التربية والتعليم.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة التربية والتعليم في قيام الامتحانات رغم ظروف جائحة كورونا والسيول والفيضانات، كما أثنى على التنسيق والتناغم الذي تم بين مختلف أجهزة الدولة من وزارات الدفاع، والداخلية، والمالية والتخطيط الاقتصادي، وجهاز المخابرات العامة، وولاة وحكومات الولايات اللذين وضعوا كل امكانياتهم اللوجستية والمادية تحت تصرُّف وطلب وزارة التربية والتعليم بمختلف إداراتها. 

وهنأ، حمدوك الطالبات والطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام وأُسرهم، وتمنى للذين لم يحالفهم الحظ النجاح في العام القادم. مُبيناً أن الطلاب هم أمل المستقبل وركيزة أساسية في نهضة البلاد، ورغم ظروف العام الدراسي الشاق والمتقطع بسبب الكوارث الصحية والطبيعية بدءً بجائحة كورونا التي حرمت بناتنا وأبنائنا من الجلوس للامتحانات في مواعيدها، ذهبوا لمراكز الامتحانات في سبتمبر الماضي وكارثة السيول والفيضانات تحاصر المدن والقرى والحارات، مُجدداً ثقته غير المحدودة بهذا الجيل الذي يستمر في تعليمنا جميعاً معاني جديدة في التضحية والمثابرة، 

ووجه حمدوك وزارة التربية والتعليم بضرورة الاستفادة من تجربة امتحانات الشهادة لهذا العام في معالجة التحديات ووضع أُسس وقواعد تسهم في تطوير العملية التعليمية مستقبلا، مستطرداً بأن حراسة مستقبل الأمة بحراسة جهد ناشئتها.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..