الخارجية تدعو"الشركاء"لمساهمات عاجلة" لإحتواء ازمة اللاجئين الإثيوبيين

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

قالت الخارجية السودانية في بيان إن بعثة السودان الدائمة في جنيف تتابع مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تطورات الأوضاع في شرق البلاد.

وأوضحت الخارجية في إطار جهود وزارة خارجية السودان في إحتواء أزمة اللاجئين الفارين من الصراع في إقليم تقراي إلى شرق السودان، وجهود المفوضية في سبيل حشد الموارد لضمان الاستجابة السريعة لإحتياجات اللاجئين، وآخرها البيان الصحفي الذي أصدرته المفوضية بشأن إطلاقها نداءاً عاجلاً للحصول على مبلغ 156 مليون دولار أمريكي، بالتعاون مع ثلاثين شريكاً في المجال الإنساني.

وأضاف البيان : إلا أن المفوضية تشير إلى أنها لم تتلق وشركاؤها حتى الآن سوى 46 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 30% من مجمل المبلغ المطلوب، ولذلك فهي تدعو الشركاء والمانحين إلى تقديم مساهمات إضافية وعاجلة من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية في شرق السودان.

إذ قالت الخارجية إنها تشيد بجهود ودعم الشركاء والمانحين من المجتمع الدولي في الإستجابة لهذه الأزمة، فهي تناشدهم لزيادة الدعم والمساهمات لضمان إحتوائها وتلبية الإحتياجات الإنسانية الحرجة للاجئين الإثيوبيين في شرق السودان.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..