اختطاف أربعة سودانيين وقتل إثنين في تطور خطير على الحدود الشرقية

 

القضارف - تاسيتى نيوز 

ذكرت مصادر محلية في المنطقة الحدودية مع إثيوبيا إن ميليشيات الشفتة الإثيوبية اختطفت أربعة مزارعين سودانيين من قرية (عطرب) التابعة لمحلية القلابات تحت تهديد السلاح واقتادهم، وقتلت اثنين منهم حاولوا المقاومة والإفلات من مختطفيهم.

وشنت المليشيات الإثيوبية المدعومه من قوات إثيوبية يوم الإثنين الماضي هجوماً علي مزارع سودانية في الفشقة الصغري داخل الحدود السودانية وقتلت 5 نساء وطفل فى قرية ( ليّة ) بمحلية القريشة بولاية القضارف. وقال مواطنون من الفشقة ان الجيش السوداني صد المليشيات على منطقة مديرية بالفشقة الصغرى،واشاروا الى تمركز القوات الإثيوبية في عدد من المناطق الحدودية عند مستوطنة (شاي بيت) داخل الأراضي السودانية قرب (تايا) ، وإرتفع ضحايا الهجوم الإثيوبي على القريشة الي سبعة أشخاص والشفتة تختطف مواطن من ابو زعفة، وشاهدو الطيران الإثيوبي نفذ طلعات جوية الأولى من نوعها في المناطق الحدودية بإقليم الأمهرا المجاور لشرق سندس بمحلية القلابات الشرقية.

ورصد الجيش طلعات لطائرات عسكرية إثيوبية طائرة «بدون طيار» وأخرى عسكرية حربية يقودها طيار في منطقة «ود كولي- وعبد الرافع» داخل الأراضي السودانية.

وكشفت مصادر صحفية مطلعة أن طائرة عسكرية إثيوبية دون طيار اخترقت الأجواء السودانية، ونبهت الي رصد طائرة عسكرية إثيوبية أخرى يقودها طيار إثيوبي أيضاً اخترقت الأجواء. والجيش يتابع بدقة حركة تلك الطائرات.

وأصدرت سلطة الطيران المدني السودانية اليوم الخميس قيود على حركة الطيران فوق ولاية القضارف خصيصاً في منطقتي الفشقة الكبرى والصغرى شرق البلادوقال مدير سلطة الطيران المدني إن الإجراء يأتي عقب اختراق مقاتلة أثيوبية لأجواء السودان امس الأربعاء .

وادانت وزارة الخارجية السودانية الاربعاء اختراق طائرة عسكرية اثيوبية للاجواء السودانية ووصفته بالتصعيد الخطير وحذرت من تكراره.

وتشهد العلاقات السودانية الإثيوبية توترا متصاعدا منذ أكثر من شهر على خلفية هجمات مسلحة على الحدود.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..