الخرطوم وجوبا تبحثان زيادة الإنتاج النفطي

 

الخرطوم - تاسيتى نيوز 

 كشف وكيل قطاع النفط بوزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان بعد عودته للبلاد اليوم من جوبا، عن انعقاد سلسلة من الاجتماعات مع رصفائه بوزارة البترول في دولة جنوب السودان.

ووقع وكيل قطاع النفط و نظيره بدولة جنوب السودان على عدد من الاتفاقيات.

وناقش وكيل وزارة النفط في زيارته أهمية التعاون بين الدولتين لزيادة الإنتاج النفطي بحقول النفط في دولة جنوب السودان و الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة بالسودان، حيث تُعدّ زيادة الإنتاج النفطي من أهم قضايا النقاش لقناعة الطرفين بأن الزيادة هي الحل الجذري لمشاكل الدولتين في ذلك .

وبحث د. حامد سليمان والوفد المرافق له مع نظيره بدولة جنوب السودان إمكانية الاستفادة من مصفاة الأبيض بتوفير كميات إضافية من الخام لتشغيل المصفاة.

وتم الاتفاق على إنشاء شراكة تعمل في مجال معالجة بيانات المسوحات الزلزالية والتي تُعد من البنيات التحتية الرئيسية للصناعة النفطية والتي بناءاً عليها يتم تقدير قياسات الإحتياطات النفطية وحفر الآبار.

واتفق الطرفان على إعداد (بروتكول) للتعاون في مجال التدريب النفطي وبناء القدرات بين الدولتين والاستفادة من مراكز التدريب، والمعامل والمصافي و غيرها من المنشآت بالسودان.

وأكد حامد علي ضرورة فتح المعابر بين الدولتين لتذليل العقبات التي تواجه التجارة والتعاون بين البلدين.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..