الرئيس الفرنسي يقدم دعوة للبرهان وحمدوك لحضور مؤتمر باريس

 

الخرطوم - تاسيتى نيوز - الشفيع الأديب 

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالتطورالذى تشهده العلاقات السودانية الفرنسية والخطوات التي تقوم بها الحكومة الفرنسية لدعم قضايا الفترة الانتقالية.

وبحث البرهان اليوم الخميس مع المبعوث الفرنسي للسودان  جان ميشيل دومند ، الترتيبات الخاصة بمؤتمر المانحين الذى تنظمة الحكومة الفرنسية لدعم الاقتصاد السوداني المقرر له مايو المقبل بباريس.

وأوضح السفير جان ميشيل ،فى تصريح صحفي، عقب اللقاء أن التنسيق المحكم بين مكونات الفترة الانتقالية يعد عاملاَ مشجعاَ لإنجاح المؤتمر المقام بباريس ، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل على دعم هذا التنسيق.

وأكد المبعوث الفرنسي، أن بلاده منذ بداية الفترة الانتقالية تقف داعماً للتحول الديمقراطي فى السودان، مشيراََ للزيارة التى قام بها رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك إلى فرنسا فى سبتمبر 2019.

وثمن المبعوث الفرنسي الإنجازات التى حققتها الحكومة الانتقالية فى مجال السلام ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب واستعادة سيادته الدولية.

وقال المبعوث الفرنسي انه قدم دعوة الرئيس إيمانويل ماكرون لرئيس مجلس السيادة ولرئيس مجلس الوزراء لحضور مؤتمر المانحين المقرر عقده في مايو القادم.

 

وأوضح جيان أن المؤتمر يهدف إلى ضمان العودة الكاملة للسودان للمجتمع الدولى و تشجيع الاستثمار والتدفقات المالية عبر البنوك ورجال الأعمال للإستثمار في السودان وارسال رسالة للجميع ” انه أصبح بالإمكان العمل والاستثمار وتطوير الأعمال فى هذا البلد” ، مشيرا إلى أن المؤتمرسيفتح الكثير من آفاق الاستثمارات الجديدة فى البلاد التى ستعود بالفائدة للشعب السوداني.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي