الجبهة الثورية تعلن دعمها للجيش وتسخر كافة إمكانياتها لحماية البلاد

 

الخرطوم - تاسيتى نيوز - الشفيع الأديب 

أعلنت الجبهة الثورية السودانية دعمها ووقوفها إلى جانب الجيش السوداني وتسخير كافة الإمكانيات لحماية البلاد والحدود .

وقال رئيس الجبهة الثورية ، الهادي إدريس انهم مع الجيش في الحدود الشرقية وإن إمكانياتهم كافة مسخر له من أجل حماية الأراضي السودانية، وخطاب الهادي تدشين انطلاق زيارة قيادات الجبهة الثورية لولايات السودان، بدءاً من ولاية النيل الأبيض مرورا بولاية شمال كردفان وصولا لولايات دارفور، وسيتوقف وفد الجبهة الثورية في ولايات دارفور لتفقد أحوال النازحين في معسكرات النازحين ومناطق مختلفة في الإقليم ومن ثم سينطلق الوفد لزيارة ولاية النيل الأزرق وولايات الشرق في رحلة عبر الطرق البرية تستغرق عدة أيام.

وقال وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين،في تصريحات صحفية أن السودان لا يسعى لوساطة مع إثيوبيا لحل الأزمة الأخيرة بشأن الحدود بين البلدين، لأنها حدودنا وأرضنا".

وأضاف الوزير : لسنا في نزاع حدودي كي نلجأ للتحكيم وعلى إثيوبيا الاختيار"، مشدداً على أنه "لا يجوز اعتبار الحدود مع إثيوبيا متنازعا عليها لأنها أرضنا".

وأصدرت سلطة الطيران المدنى السودانية اليوم الخميس قيود على حركة الطيران فوق ولاية القضارف خصيصاً في منطقتي الفشقة الكبرى والصغرى شرق البلاد

وادانت وزارة الخارجية السودانية الاربعاء اختراق طائرة عسكرية اثيوبية للاجواء السودانية ووصفته بالتصعيد الخطير وحذرت من تكراره.

وتشهد العلاقات السودانية الإثيوبية توترا متصاعدا منذ أكثر من شهر على خلفية هجمات مسلحة على الحدود ادت لمقتل خمسة نساء وطفل.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي