سلفاكير : يتوسط لحل ازمة السودان واثيوبيا وفق الحدود الدولية

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

تلقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رسالة من الفريق اول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها وترتيبات تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

واكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي خلال لقاء جمعه برئيس فريق الوساطة الجنوبية، مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلواك ، إن الحكومة الانتقالية اتخذت خطوات عملية فى سبيل تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان ، بتشكيل اللجنة العليا لمتابعة التنفيذ والتى تضم الاطراف الموقعة على السلام بالإضافة إلى تكوين مجلس شركاء الفترة الانتقالية.

وكشف توت قلواك في تصريح صحفي ، عقب اللقاء ، عن اتصال هاتفي أجراه الرئيس سلفاكير برئيس مجلس السيادة بحثا خلاله الأحداث على الحدود السودانية الإثيوبية ، مشيرا إلى ان الرئيس سلفاكير أبدى خلال الاتصال استعداده للتوسط بين السودان وإثيوبيا من اجل التوصل إلى حل سياسى وديبلوماسي لقضية الحدود وفق الحدود الدولية المعروفة ،حفاظا على العلاقات الأخوية بين البلدين وحفظ السلام فى الإقليم.

وأوضح توت أن الرئيس البرهان أمن على الحل الودى والاخوى للخلافات الحدودية مع اثيوبيا.

وقال توت أن رئاسة السودان لمنظمة  الإيقاد من شأنها أن تسهم فى حل القضية عبر المنظمات الإقليمية.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي