التعايشي يؤكد التزام السودان بعلاقاته الإستراتيجية وحسن الجوار

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

 

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد التعايشي أن السودان ملتزم بعلاقاته الإستراتيجية وحسن الجوار والحفاظ على أمن الإقليم.

والتقى التعايشي المبعوث الفرنسي الخاص للسودان جان ميشال وتناول اللقاء مايجري في شرق البلاد، ووصف عضو مجلس السيادة ما يحدث في شرق السودان هو إنتشار طبيعي للقوات المسلحة داخل الأراضي السودانية.

وأطلع التعايشي، المبعوث الفرنسي على سير تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان والجهد المبذول من الأطراف الموقعة علي الإتفاق لبناء الآليات الخاصة بتنفيذ إتفاقية السلام .

وتطرق اللقاء الى ترتيبات فرنسا لعقد المؤتمر الدولي الثاني لدعم السودان الذي سيعقد في شهر مايو المقبل. وتأتي زيارة المبعوث الفرنسي بغرض التشاور مع المسؤولين السودانيين للترتيب لهذا المؤتمر.

واستعرض الجانبان الدعم الذي يمكن أن يقدمه المجتمع الدولي للفترة الانتقالية وما بعدها بجانب تأكيد فرنسا إهتمامها بدعم منظمات المجتمع المدني ودعم الحوار بين السودانيين بما يمكَّنهم من الوصول إلى ديمقراطية مستدامة بنهاية الفترة الإنتقالية .

أكد المبعوث الفرنسي إهتمام بلاده بقضايا الإنتقال الديمقراطي في السودان لاسيما تحقيق السلام الشامل وحرص فرنسا على إنجاح ودعم الفترة الانتقالية في السودان. 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي