هيئة مياه الخرطوم، دعوات الإضراب لن تؤثر علي استمرار الإمداد المائي

 

الخرطوم - تاسيتى نيوز - الشفيع الأديب

قالت هيئة مياه ولاية الخرطوم أن الامداد المائي بالولاية مستمر والمحطات النيلية والآبار الجوفية تعمل بالطاقة القصوى ولن تتأثر بتداعيات الإضراب المعلن اليوم الأربعاء من قبل اللجنة التسييرية للهيئة.

وأوضح مدير الهيئة مهندس مأمون عوض حسن في تعميم صحفي اليوم أن الدعوة لإغلاق محطات المياه سلوك يتنافى مع طبيعة عمل اللجنة التسييرية،

وكانت اللجنة التسييرية للهيئة قد اعلنت في منشور "اعتبارا من  (الأربعاء ) 13 يناير سوف يتم قطع إمداد المياه عن ولاية الخرطوم لمدة إسبوع يجب الاحتياط واخذ التدابير اللازمه"، ولم توضح التسييرية مطالبها مع المنشور.

وابان مدير الهيئة أن بعض المطالب تتنافى مع قانون الخدمة وتتجاوز تفويض اللجنة وأن ماتبقى من المطالب لا يستدعي إغلاق المحطات مع التصعيد الجاري . مبينا أن التسييرية انحرفت عن مسارها واختارت طريقا يتصادم مع مصلحة المواطن والدولة، منوها إلى أن الإضراب له اجراءات أولية وقانونية وتفاوضية وهذا ما لم تتبعه اللجنة.

مؤكدا حقهم في الإضراب إذا اوصدت إدارة الهيئة الابواب أمامهم وهذا ما لم يحدث، كاشفاً عن دعوة اللجنة لاجتماع غداً الخميس لمناقشة المطالب المطروحة.

مؤكدا أن الهيئة شرعت في اجراءات عاجلة لدفع استحقاقات ومتأخرات العاملين المنصوص عليها قانونا، منوها في ذات الوقت أن الابواب مشرعة للنقاش والتفاوض وصولا لحلول تراعي مصلحة العاملين والهيئة ومستهلك المياه بالولاية.

وقالت مني عبد المنعم سلمان رئيس اللجنة التسييرية للعاملين بهيئة مياه ولاية الخرطوم في بيان علي صفحتها بالفيس بوك ان مطالب العامليين تتمثل في فصل الهيئة من الولاية وهيكلة الهيئة بصورة عاجلة، وزيادة مرتبات العاملين وتحسين ومعالجة اوضاعهم المعيشية ومرتباتهم وحوافزهم و ترقياتهم وتعيين العمال المؤقتين الذين تعدى عملهم بالهيئة الفترة القانونية بالإضافة لتحسين بيئة العمل، ودفع استحقاقات العاملين اللائحية عن العام 2020 م كاملة، والغاء المنشور الصادر من الموارد البشرية لهيئة مياه ولاية الخرطوم بتاريخ 13/8/2020 م الذي حدد ساعات العمل الاضافي ب 120جنيه وحساب الاجر الاضافي بالفئة الابتدائية للمرتب.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي