الإستئناف العليا تشطب دعوى قضية انقلاب 89

 

الخرطوم - تاسيتى نيوز - الشفيع الأديب

اصدرت محكمة الاستئناف العليا في الخرطوم قراراً بشطب الطلب المقدم من هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية الانقلاب العسكري الذي أوصل الرئيس المعزول عمر البشير إلى السلطة في 30 يونيو 1989م، والخاص بإلغاء الدعوى المقدمة بطلب تقادم الجريمة.

‎وكانت محكمة الاستئناف طلبت من محكمة الموضوع خلال يناير الجاري أوراق قضية الانقلاب للنظر في الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع بشأن سقوط الدعوى بالتقادم باعتبار أن الانقلاب تم خلال فترة تجاوزت العشر سنوات.

‎وقال المتحدث باسم هيئة الاتهام،المحامي معزة حضرة، في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء  “أصدرت محكمه الاستئناف بالخرطوم قرارا بشطب الاستئناف المقدم من هيئات الدفاع عن المتهمين حول سقوط الدعوى الجنائية بالتقادم وأيدت قرار محكمة الموضوع”.

‎وأشار إلى أن المحكمة المختصة بالنظر في قضية انقلاب 1989 ستحدد جلسة في وقت قريب للسير في إجراءات المحاكمة.

‎ورفض قاضي المحكمة في 15 ديسمبر 2020م طلب هيئة الدفاع لإسقاط الدعوى بالتقادم، معتبرًا جريمة الانقلاب العسكري من الجرائم التي استمرت حتى 11 أبريل 2019، وهو تاريخ عزل البشير عن السلطة. 

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي