وزير الخارجية السوداني: لم نتجاوز شبرا من حدودنا الدولية مع إثيوبيا

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز - محمد شمس الدين

في تصريح خاص لتاسيتي نيوز قال وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين إن السودان لم يتجاوز الحدود السودانية الإثيوبية الدولية المتفق عليها والتي لا خلاف عليها بين البلدين أصلا، وهو أمر لا ينكره الإثيوبيون، وإن الخطوة التي يفترض أن تحدث هي خطوة تخطيط الحدود وزيادة العلامات الإرشادية درئا لأي تفسيرات خاطئة.

وردا على تصريحات لمسؤولين في الخارجية الإثيوبيين اتهموا فيها السودان بالتوغل داخل الأراضي الإثيوبية قال الوزير إن هذه ادعاءات عارية تماما عن الصحة، وأضاف أن بلاده ملتزمة كل الالتزام بمنع التصعيد مع الجارة إثيوبيا وتأسف لما يقع من اعتداءات داخل الأراضي السودانية.

وفي إجابته على سؤال حول احتمال أن يلجأ السودان إلى حلول إقليمية أو أممية أكد الوزير أن السودان لا تريد تدويل الخلاف وترغب في حله في إطار ثنائي.

أما في ما يتعلق بموقف السودان من تعثر عملية التفاوض مع إثيوبيا حول ملف تشغيل وملأ سد النهضة قال الوزير إن السودان متمسك بخيار التفاوض ولن تتخلى عنه لكن بشرط أن يؤدي الأمر إلى نتائج، وفي حال استمرار التعثر بهذه الصورة فإن السودان لديه خيارات أخرى.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي