السودان وأمريكا يتفقان على تطوير التكنلوجيا الزراعية

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز - الشفيع الأديب 

 عقدت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية المكلفة هبه محمد علي اجتماعاً مع السفير كيب توم المندوب الدائم للولايات المتحدة لدى وكالات الأمم المتحدة للأغذية والزراعة والسفير براين شوكان القائم بالأعمال الأمريكي لدى السودان وهلين بتاكي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 اتفقت الأطراف حسب بيان صحفي أصدرته وزارة المالية ورد فيه أن السودان و الولايات المتحدة اتفقا على توطيد التعاون بين البلدين في مجال الزراعة وتطويرها عبر التقنيات الأمريكية الحديثة في السودان بالتعاون مع الجامعات الأمريكية وفتح آفاق جديدة في الاستثمار الزراعي الخاص بالقيمة المضافة و قطاع تكنولوجيا الري للمساعدة في تنمية وتطوير القطاع الزراعي السوداني. 

وأكدت وزيرة المالية علي أن الحكومة الانتقالية تعمل على تطوير قطاع الزراعة والذي يمثل الركيزة الاساسية للاقتصاد السوداني والداعم لنهضة السودان بحيث يتم تطويره عن طريق إدخال التكنولوجيا الحديثة التي سوف تحدث طفرة حقيقية في الكميات والجودة النوعية، وأشارت الوزيرة إلى أن تحديث هذا القطاع يسهم في توفير فرص عمل للشباب والإستفادة من طاقاتهم الكامنة.

وقال كيب توم ان السودان لديه إمكانيات في مجال الزراعة، ويمكن للسودان أن يكون الضوء الساطع عبر أفريقيا والشرق الأوسط وذلك بما يمتلكه من موارد طبيعية ضخمة إضافة إلى الموارد البشرية، وأكد أن الولايات المتحدة ستقف بجانب السودان حتى يتحقق ذلك. وأبان ان هنالك وفد مكون من رؤساء عشرة شركات زراعية عظمى سوف يصل السودان خلال الفترة القادمة والذي تأخر وصوله نسبة لجائحة الكورونا.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي