السودان يرفض تجزئة اتفاق سد النهضة لمراحل الملء والتشغيل

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز - الشفيع الأديب

رفض السودان بشده تجزئة الاتفاق حول سد النهضة على مراحل للملء الاول و التشغيل الدائم كاتفاقين منفصلين، وطالب بالتوصل لاتفاق واحد شامل يعالج كل القضايا المتعلقة بسد النهضة.

عقد فريق التفاوض السوداني حول سد النهضة الاثيوبي اجتماعا ثنائيا اليوم السبت مع فريق خبراء الاتحاد الافريقى، في إطار استجابة السودان لدعوته التي أطلقها لمنح خبراء الاتحاد الافريقى دورا اكبر في تسهيل التفاوض بين السودان ومصر واثيوبيا بهدف المساهمة في إعداد مسودة ثانية لمذكرة الاتفاق المقترحة التى تسلمتها الدول الثلاث فى الاجتماع السداسى فى 3 يناير 2021م لاخذ ملاحظات كل الاطراف.

وآمن الاجتماع حسب تصريح صحفي لوزارة الري والموارد المائية السودانية علي ضرورة وضع إطار مرجعي واضح لدور خبراء الاتحاد الافريقى، وشدد السودان علي ضرورة ان يلعب الاتحاد الافريقى دورا قياديا مبادرا في المفاوضات اكثر فعالية من دوره خلال جولات التفاوض السابقة، واستعرض رؤى السودان حول ضرورة الزامية الاتفاق الذى يتم التفاوض عليه وتضمينه آليات واضحة لفض النزاعات المحتملة.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي