البرهان يلتقي وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشين

الخرطوم - تاسيتي نيوز - الشفيع الأديب

إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين والوفد المرافق له ،معلنا ترحيبه بزيارة الوفد للسودان والتي تعتبر الأولى من نوعها.

وأكد رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء ، حرص السودان على تطوير علاقات استراتجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات، خاصة في المجالات الإقتصادية .

واطلع البرهان وفد الخزانة الأمريكية على موقف السودان من التوترات الحدودية مع الجارة إثيوبيا ، اضافة ما قامت به القوات المسلحة السودانية من من عمل علي أراضيها وهو إعادة انتشار داخل الحدود ، مؤكدا حرص السودان على معالجة الخلافات بالتفاوض والحوار .

واكد وفد الخزانة الأمريكية برئاسة الوزير ستيفن منوشين ، حرص بلادهم على تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك خاصة في المجالات الإقتصادية .

وعبر الوفد عن تقديره لحسن قيادة رئيس مجلس السيادة للبلاد وللفترة الانتقالية مناصفة مع مجلس الوزراء لتجاوز التحديات التي تواجه السودان.

وأشاد وفد الخزانة الأمريكية بالجهود التي بذلت وتوجت بالتوقيع على إتفاق جوبا لسلام السودان ، ووعد بالمساعدة في تنفيذ بنود إتفاقية السلام ، وأكد الوفد حرصه على إلحاق الحركات غير الموقعة على الاتفاق ،لعملية السلام.

وقال الوزير الأمريكي ان الولايات المتحدة الأمريكية حريصه على توصل السودان ومصر وأثيوبيا إلى إتفاق فيما يلي ملء سد النهضة وتشغيله.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي