بعد 27 عاما من الحظر: إيداع 148 مليون يورو لوزارة المالية بالسودان

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز - الشفيع الأديب

تلقت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان مبلغ 148 مليون يورو من برنامج الغذاء العالمي من المملكة المتحدة.

مصادر صحفية أشارت إلى أن المبلغ المالي تمّ إيداعه مباشرةً في حساب وزارة المالية الرسمي دون أيّة تعقيداتٍ، وهو مبلغ مخصص لمشروع دعم الأسر الفقيرة وفي ديسمبر العام الماضي أعلنت الولايات المتحدة رفع السودان من قائمة الدول “الراعية للإرهاب” ليعود السودان إلى الأسرة الدولية بعد 27 عامًاً.

وأعلن مفوض إدارة الأزمات والشؤون الإنسانية بالاتحاد الأوروبي يانيز لينارسيتش، في 2 ديسمبر 2020 م أن الاتحاد الأوروبي سيدعم السودان بمبلغ 70 مليون يورو لبرنامج دعم الأُسر السودانية "ثمرات"، ضمن الدعم الحيوي لمساعدة الحكومة الانتقالية لضمان توفير شبكات الحماية الاجتماعية للمواطنين السودانيين للحد من آثار تعقيدات الفترة الانتقالية، وضمان مسيرة التحول الديمقراطي في البلاد.

وكان البنك الدولي تعهد في وقت سابق بتقديم 400 مليون دولار لبرنامج الأسر الفقيرة ،كما تعهد مانحون آخرون بمبلغ 200 مليون دولار، ليصل المبلغ الكلي المقدم لبرنامج الأسرة الفقيرة 600 مليون دولار، كما تعهدت دول غربية وعربية  بمنح السودان 1.8 مليار دولار في مؤتمر استضافته ألمانيا يوم 25 يونيو 2020م، بهدف مساعدة السودان في التغلب على أزمة اقتصادية تعيق انتقاله إلى الديمقراطية بعد الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي