إحصائية رسمية للصحة: الشباب الأكثر تعرضا للإصابة بكورونا

أكد نائب مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د. منتصر محمد, أن فئة الشباب هم الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس كورونا, وفقا للاحصاءات التي جمعتها الجهات المختلفة والوزارة بالبلاد.

وحدد منتصر, خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء, حدة الانتشار الأكثر بين الفئة العمرية عشرين إلى اربعين سنة بنسبة بلغت  41% على مستوى القطر, دون ان تظهر عليهم أعراض المرض ظاهريا وعزا ذلك للحركة الكثيفة والنشاط وسط هذه الفئة من فئات المجتمع.

 ودعا الى الالتزام بالاشتراطات الصحية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل الايدي واضاف أن كورونا هى مرض كثير الانتشار في فصل الشتاء .

وقالإنه تم تسجيل 274 حالة اشتباه في البلاد منها 163 حالة مؤكدة خلال ال24 ساعة الماضية، واشار الى أن ولاية الخرطوم تضم أكثر الحالات حيث بلغت 133 حالة تليها الجزيرة 20 حالة و ذلك للاكتظاظ السكاني بهما، مشيرا الى ان السودان حتى الآن سجل أكثر من 16 ألف حالة اصابة  منها 212 حالة وفاة, وان اكثر الحالات التي سجلت كانت في مايو ويونيو  لتعود الى الارتفاع في الموجة الثانية الآن في شهر نوفمبر.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي