وجدي صالح: "إزالة التمكين" تشكلت بأمر الثورة والثوار وباقية بأمرهما

الخرطوم: تاسيتي نيوز

قال عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، وجدي صالح، الأربعاء، إن اللجنة تشكلت بأمر الثورة والثوار وباقية بأمرهما.

وأوضح وجدي في حديث لـ"وكالة السودان للأنباء"، أن "الهجمة التي تتعرض لها اللجنة منظمة ومتوقعة من الذين تضرروا من قرارات اللجنة ومن الذين يعتقدون انهم في انتظار التفكيك، وأن هذا الصراخ مبعثه ضرب أوكار الجريمة وأوكار الامن الشعبي عبر المعلومات الكافية التي تحصلت عليها اللجنة بفضل تعاون وعمل لجان المقاومة مع اللجنة ومدها بالمعلومات الهامة".

وأقر صالح بتعرض اللجنة لضغوط ووصلت رسائل تهديد لعضويتها، مؤكدا أنهم "قبلوا بهذا التكليف لأنهم من قلب الثورة وروحها، وأن هذا أقل عمل يمكن أن يقدم وفاءا لأرواح الشهداء تحقيقا لأهداف الثورة في الحرية، السلام والعدالة والتي لا يمكن أن تتم إلا بتفكيك نظام الثلاثين من يونيو ومؤسساته.

وحول الموقف الايجابي لبعض قادة السلام العائدين من عمل اللجنة ومطالبتها بتوسيع عضويتها أعلن وجدي صالح، أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين لكل الجهات الأمنية والاجهزة النظامية المتمثلة في الداخلية، الاستخبارات، القوات المسلحة والدعم السريع معربا عن ترحيبه بالقادة العائدين ومطلبهم بانضمامهم للجنة، مؤكدا أن اللجنة مفتوحة لكل من يؤمن بالثورة وبضرورة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وضرورة استرداد هذه الأموال المنهوبة من الشعب السوداني.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي