والي الخرطوم يتوعد المخابز المتوقفة عن العمل

الخرطوم: تاستي نيوز

توعد والي الخرطوم، أيمن خالد نمر، المخابز المتوقفة عن العمل بسحب التراخيص.

وأصدر الوالي قرارا شدد بموجبه على الالتزام بأسعار الغاز وفقاً للأسعار المحددة من قبل السلطات المختصة للمستهلك ويعمل به من تأريخ اليوم على الشركات أو أي جهة مخول لها توزيع الغاز على المخابز بولاية الخرطوم الالتزام التام بالأسعار وخطوط السير والمخابر المستهلكة التي يتم التوزيع اليها حسب ما تحدده وزارة الطاقة والتعدين.

وأضاف "كل من يخالف أحكام هذا القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية وفقاً لاحكام المادة (١٣، ١٤)  من قانون الرخص لعام ١٩٢٢ والمادة (١٧) من قانون خدمات النقل العام والبترول لسنة ٢٠٠١م وأحكام المادة (٢٢) من قانون تنظيم التجارة وحماية المستهلك بولاية الخرطوم لعام ٢٠١٢م والمادة (٢٥) من القانون القومي لحماية  المستهلك لعام ٢٠١٩م".

كما نص القرار على سحب الرخصة الممنوحة من الولاية للجهات المخالفة.

وأوضح الوالي أنهم في  حكومة الولاية سيعملون على إنفاذ القرار بكل حزم كما ناشد سيادته وزارة الطاقة و التعدين بتوفير حصص الغاز وإعمال ما يليها من موجهات وقرارات تجاه الشركات التي لا تلتزم بتقديم الخدمة (خدمة توفير الغاز للمخابز) وفقا للسعر المعتمد من قبل وزارة الطاقة و التعدين ووفقا للضوابط والموجهات.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
جعباتهم تشكو الخواء
من جماليات اللغة العربية أنها لغة تحمل مفرداتها أكثر من معنى ويتحكم سياق الكلام بمعنى المفردات فمن الكلمات ما تصلح ...
التلفزيون بحاجة إلى حالة طوارئ خاصة
عد متابعة حوار تلفزيون السودان مع دولة رئيس الوزراء لابد من تسجيل الملاحظات التالية علها تجد طريقها لمن يعنيه الأمر ....
بأي دموعٍ نبكيك، يا سيدي الإمام !
لا يتوقع المرء سوداناً بلا شمس أو نيل أو الصادق المهدي..!
صلاح شعيب: الالتقاء مع الفلول في الوسط
واضح أن الاستقطاب الحاد بين قوى الحرية والتغيير بعضها بعضا، وكذلك التنازع بينها وبين السيادي والتنفيذي من جهة...