تاسيتي نيوز

الجبهة الثالثة (تمازج): آن أوان لتحقيق الأمن والاستقرار والعدالة

 

الخرطوم: شاهيناز عبد المنعم

أكدت الجبهة الثالثة (تمازج)، رضاءها التام عن توقيع اتفاقية سلام السودان بجوبا.

وقال الأمين العام للجبهة الثالثة د. ياسر محمد حسن لـ(تاسيتي نيوز)، إن الشريط الحدودي ظل مهمشاً منذ الإستقلال، وآن الآوان لكي يتمتع مواطنو الشريط الحدودي للسودان مع كل دول الجوار بالأمن والاستقرار والاستفادة من الموارد المتاحة لتنفيذ الخدمات و تحقيق التنمية المستدامة.

ونوه ياسر إلى أن الوضع يحتاج إلى مزيد من الحريات والعدالة المجتمعية، وأشار إلى ان التمازج يسهم في تقريب المسافات بين مختلف مكونات المجتمع، واعتبر أن ثورة ديسمبر المجيدة كانت ملهمة لكل سوداني.

وأضاف بأن ما تم توقيعه في جوبا ليس محاصصات بل أن الاتفاقية عالجت كل قضايا السودان في المناطق التي تأثرت بالحرب أو التي لم تتأثر وأنه سلام شامل.

وقال إن كل إقليم سيحكم نفسه لتنمية البني التحتية وتوفير الخدمات، وطالب بتنفيذ شعار الثورة وتحقيق العدالة، واضاف: نحن في الجبهة الثالثة تمازج وكجهة موقعة على السلام نعاهد أنفسنا على العمل بصورة جماعية لتحقيق مطالب الشعب.

من جانبه، قال قائد قطاع كردفان بالجبهة الثالثة عبد الرحمن باخت موسى لـ(تاسيتي نيوز): "أتينا بالسلام ونسعي الي الاستقرار"، وبشر بعدم العودة للحرب مرة أخرى.

وأضاف إن الشعب السوداني انتظر الحرية طويلاً حيث ظل عدد كبير من أبناء السودان يحملون السلاح من أجل تحقيق السلام وقد تحقق الآن. وشدد على أن الاتفاقية جاءت لمعالجة كل قضايا التمازج.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
جعباتهم تشكو الخواء
من جماليات اللغة العربية أنها لغة تحمل مفرداتها أكثر من معنى ويتحكم سياق الكلام بمعنى المفردات فمن الكلمات ما تصلح ...
التلفزيون بحاجة إلى حالة طوارئ خاصة
عد متابعة حوار تلفزيون السودان مع دولة رئيس الوزراء لابد من تسجيل الملاحظات التالية علها تجد طريقها لمن يعنيه الأمر ....
بأي دموعٍ نبكيك، يا سيدي الإمام !
لا يتوقع المرء سوداناً بلا شمس أو نيل أو الصادق المهدي..!
صلاح شعيب: الالتقاء مع الفلول في الوسط
واضح أن الاستقطاب الحاد بين قوى الحرية والتغيير بعضها بعضا، وكذلك التنازع بينها وبين السيادي والتنفيذي من جهة...