16 مليون دولار من الوكالة اليابانية لنقل ومعالجة النفايات بالبلاد

تم اليوم بمقر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بالخرطوم التوقيع على مشروع المدن السودانية النظيفة بمنحة مقدمة من الحكومة اليابانية بقيمة 16 مليون دولار عبارة عن آليات لنقل ومعالجة النفايات الصلبة في البلاد .

ووقع عن حكومة السودان الامين العام للمجلس الاعلى للبيية والموارد الطبيعية بروفيسور راشد مكي حسن وعن حكومة اليابان الممثل المقيم لوكالة جايكا بالسودان ماكاتو تاكاهاشي بحضور مدير إدارة العون الخارجي بوزارة المالية .

وأوضح الامين العام للمجلس الاعلى للبيية ان المشروع يستهدف ولايات الخرطوم . البحر الاحمر وشمال كردفان ويأتي في اعقاب الدعم الفني الاول الذي خصص لولاية الخرطوم مبينا ان المشروع من شأنه ان يسهم في الارتقاء بخدمات النظافة وحماية البيئة  من خلال عملية جمع النفايات ومعالجتها ورفع قدرات المؤسسات العاملة في المجال، مثمنا دور جايكا في مد جسور التعاون وتقديم الدعم العيني والفني لتنفيذ المشاريع البيئية بالبلاد خاصة مجال ادارة النفايات متعهدا بتوفير كافة التزامات ومطلوبات الجانب السوداني لانجاح المشروع .

من جانبه أعرب الممثل المقيم لوكالة جايكا عن سعادته البالغة واعتزازه بالتوقبع على منحة المشروع مشيدا بدور السودان في انجاح المشروع السابق املا في الاستفادة القصوى من آليات ومعينات المشروع الجديد  في تعزيز ادارة النفايات الصلبة وترقية الخدمات بقطاع البيئة والصحة في الولايات المستهدفة .

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
جعباتهم تشكو الخواء
من جماليات اللغة العربية أنها لغة تحمل مفرداتها أكثر من معنى ويتحكم سياق الكلام بمعنى المفردات فمن الكلمات ما تصلح ...
التلفزيون بحاجة إلى حالة طوارئ خاصة
عد متابعة حوار تلفزيون السودان مع دولة رئيس الوزراء لابد من تسجيل الملاحظات التالية علها تجد طريقها لمن يعنيه الأمر ....
بأي دموعٍ نبكيك، يا سيدي الإمام !
لا يتوقع المرء سوداناً بلا شمس أو نيل أو الصادق المهدي..!
صلاح شعيب: الالتقاء مع الفلول في الوسط
واضح أن الاستقطاب الحاد بين قوى الحرية والتغيير بعضها بعضا، وكذلك التنازع بينها وبين السيادي والتنفيذي من جهة...