تاسيتي نيوز

الشيوعي يعلن رفضه للتطبيع مع إسرائيل

الخرطوم: مشاعر إدريس

أعلن المكتب السياسي للحزب الشيوعي، رفضه للتطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري الذي جرى بطريقة مراوغة، فضلا عن الابتزاز الذي تم.

كما رفض في تصريح صحفي اليوم، رفع الدعم والخضوع لتوصيات صندوق النقد الدولي وشروطه التي تؤدي للمزيد من الغلاء وارتفاع تكاليف المعيشة وتدهور الاقتصاد السوداني.

وحسب البيان، تابع المكتب السياسي في اجتماعه الدوري أمس، تطورات الحالة السياسية، وأكد رفضه للقمع الوحشي الذي تم في المواكب السلمية بكسلا وقريضة بجنوب دارفور وموكب 21 اكتوبر مما أدى لقتلى وجرحى مما يعيد للأذهان ممارسات النظام البائد، وطالب بمحاسبة الذين ارتكبوا تلك الانتهاكات ومصادرة الحق الدستوري في التجمعات والمواكب السلمية.

وأعلن الحزب دعمه لاعتصام جماهير الجريف شرق ومطلبها العادل في تسليم من ارتكب جريمة إطلاق الرصاص على الشهيد محمد عبد المجيد وكل الشهداء، وأكد الحزب ضرورة قيام أوسع تحالف من أجل الحقوق والحريات الأساسية، ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، وإصدار قانون ديمقراطي للنقابات، وتحسين الأوضاع المعيشية، ورفض رفع الدعم، ورفض ربط البلاد بالمحاور والتحالفات العسكرية الخارجية، وقيام علاقات خارجية متوازنة.

وسيعقد الحزب مؤتمرا صحفيا عند الواحدة ظهر الثلاثاء المقبل بالمركز العام لتوضيح موقفه التفصيلي من كل التطورات الراهنة.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
جعباتهم تشكو الخواء
من جماليات اللغة العربية أنها لغة تحمل مفرداتها أكثر من معنى ويتحكم سياق الكلام بمعنى المفردات فمن الكلمات ما تصلح ...
التلفزيون بحاجة إلى حالة طوارئ خاصة
عد متابعة حوار تلفزيون السودان مع دولة رئيس الوزراء لابد من تسجيل الملاحظات التالية علها تجد طريقها لمن يعنيه الأمر ....
بأي دموعٍ نبكيك، يا سيدي الإمام !
لا يتوقع المرء سوداناً بلا شمس أو نيل أو الصادق المهدي..!
صلاح شعيب: الالتقاء مع الفلول في الوسط
واضح أن الاستقطاب الحاد بين قوى الحرية والتغيير بعضها بعضا، وكذلك التنازع بينها وبين السيادي والتنفيذي من جهة...