الشرطة تفض بالقوة موكب 21 اكتوبر

فضت قوات الشرطة السودانية، الأربعاء، بالقوة المفرطة، آلاف المتظاهرين المؤيدين والمعارضين لحكومة الانتقال.ومنعت قوات الشرطة المتظاهرين من عبور جسور الخرطوم، تنفيذًا لقرار الحكومة المحلية في الولاية، بإغلاق الجسور مُنذ ليل الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء.وقال مكتب قناة "إسكاي نيوز" في الخرطوم، إن قوات الشرطة منعت فريقها من تصوير الاحتجاجات، كما قامت بحذف الصور من كاميراتهم.وأكد شهود عيان توقيف قوات الشرطة العديد من المتظاهرين، قبل أن تطلق سراح بعضهم في أوقات لاحقة.

وأغلقت القوات الأمنية جميع الطرق المؤدية إلى وسط الخرطوم، وهي المنطقة التي يوجد فيها مقر قيادة الجيش والقصر الرئاسي ومجلس الوزراء إضافة إلى مؤسسات حكومية أخرى، حيث وضعت الإسلاك الشائكة والحواجز الاسمنتية.ويطالب مؤيدو حكومة الانتقال، خاصة لجان المقاومة وقوى من الائتلاف الحاكم متحفظة على أداء الحكومة، بتنفيذ إصلاحات فورية في مؤسسات العدالة وإنهاء الأزمات الاقتصادية.

ورفع المتظاهرين المؤيدين للحكومة لافتات تحثها على عدم تحرير الوقود وولاية وزارة المالية على شركات القطاع العسكري والأمني وتحقيق العدالة لضحايا فض الاعتصام أمام قيادة الجيش.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
جعباتهم تشكو الخواء
من جماليات اللغة العربية أنها لغة تحمل مفرداتها أكثر من معنى ويتحكم سياق الكلام بمعنى المفردات فمن الكلمات ما تصلح ...
التلفزيون بحاجة إلى حالة طوارئ خاصة
عد متابعة حوار تلفزيون السودان مع دولة رئيس الوزراء لابد من تسجيل الملاحظات التالية علها تجد طريقها لمن يعنيه الأمر ....
بأي دموعٍ نبكيك، يا سيدي الإمام !
لا يتوقع المرء سوداناً بلا شمس أو نيل أو الصادق المهدي..!
صلاح شعيب: الالتقاء مع الفلول في الوسط
واضح أن الاستقطاب الحاد بين قوى الحرية والتغيير بعضها بعضا، وكذلك التنازع بينها وبين السيادي والتنفيذي من جهة...