تاسيتي نيوز

قوى الإجماع الوطني تدعو للمشاركة الفعالة في مواكب 21 اكتوبر

 

الخرطوم: تاسيتي نيوز

دعت قوى الإجماع الوطني، جماهير الشعب السوداني للمشاركة الفعالة للمشاركة في مواكب ٢١ أكتوبر غداً، تحت شعار (حماية الثورة)، وأكدت مشاركتها في المواكب.

وناقشت قوى الإجماع في إجتماع مشترك بين الهيئة العامة ورؤساء الأحزاب والتنظيمات أمس، الترتيبات التنظيمية والسياسية والأمنية للمشاركة في المواكب من أجل حماية الثورة وتصحيح مسارها.

وقالت في بيان صحفي، إن المواكب تأتي لتحقيق أهداف الجماهير تحت شعارات الإسراع بمعالجة الأزمة الاقتصادية، بالالتزام بموجهات اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، وعلى رأسها دعم السلع الأساسية، وأيلولة كل الشركات والمؤسسات التابعة للأجهزة النظامية لوزارة المالية، وسيطرة الدولة على عائدات الصادر، ودعم الإنتاج والمنتجين، إضافة إلى إزالة التمكين ومحاربة الفساد، و الإسراع بمحاكمة رموز النظام، بجانب إستكمال هياكل السلطة المدنية الإنتقالية وعلى رأسها المجلس التشريعي والمفوضيات، والحكم المحلي، علاوة على التحقيق في المجازر التي أرتكبت ضد المواطنين، وتقديم مرتكبيها للعدالة، فضلاً عن التقيد بالوثيقة الدستورية، وعدم إجراء أي تعديل على الوثيقة الا من خلال المجلس التشريعي، وكذلك العمل على استكمال مساعي السلام وصولا للسلام الشامل الذي يشمل كل الأطراف، ويعالج جذور القضايا  والمشكلات كافة، ووقف نزيف الإحتراب الأهلي.

ودعت قوى الإجماع الجماهير والمواطنين في كافة أنحاء البلاد للمشاركة، وتفويت الفرصة على أعداء الثورة التي تسعى لاستغلال هذه المناسبة، للنيل من الثورة والسلطة الانتقاليه بإستخدام العنف، كما دعت الجهات الأمنية المختصة بحفظ الأمن وحماية المواطنين.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي