قيادات البني عامر والحباب يتهمون الحكومة بالتواطؤ في اشعال أزمة الشرق

 

قال ناظر عموم قبائل البني عامر علي إبراهيم دقلل: إنهم ابلغوا الحكومة أنه حال كان تعيين الوالي صالح عمار خطأ لا يعقل أن يتم المعالجة بخطأ آخر، واضاف خلال مؤتمر صحفي لنظارتي البني عامر والحباب، أن (القلد) في يومنا هذا بات لا يساوي الحبر الذي كتب به.

وفي السياق قال ناظر قبائل الحباب “حامد محمود كنتيباي” في مؤتمر صحفي اليوم فقدنا خلال الأحداث في شرق السودان 150 قتيلا في الولايات الثلاث. واتهم كنتيباي الدولة بالتواطؤ في ايجاد حلول لوقف الاقتتال، بجانب غياب الأمن بصورة دائمة في الشرق، فضلا عن غياب حلول حكومة الولايات. وأكد رفضهم لأي مزايدات عن وضعيتهم كقبائل حدودية بين السودان وإرتريا وبدورة قال القيادي بقبائل البني عامر أمير عثمان دقلل: إن شرق السودان في الطريق لأن يكون دارفور اخرى مالم يتم تدارك الأمر، واتهم حكومة المركز بعدم الوقوف على مسافة واحدة من جميع مكونات، قائلا في مظاهرة سلمية استشهد فيها 7 من ابنائنا من قبل القوات النظامية.

الى ذلك قال وكيل قبائل البني عامر بالبحر الأحمر محمد علي: إن ما يحدث في الشرق مؤامرة شركائها موجودين في الداخل والخارج، واضاف ما يحدث بسبب غياب هيبة الدولة وندفع فاتورته في الشرق، بسبب عدم انسجام شركاء الحكم مما ساهم في تأجيج الصراع في المنطقة، وحمل رئيس الوزراء مسؤولية كل الخسائر التي تلت قرار اعفاء والي كسلا صالح عمار، واضاف اليوم نحصد هشاشة الحكومة والمجتمع، ودعا للتحقيق العاجل في أحدث الشرق لمحاكمة كل من تتسبب في ذلك

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
حمزوية.. ليلى المغربي الأصالة.إستهلال
ليس ضرورياً أن تكون تلكم الإسقاطات محصورة في الجنس
دستور المدينة" كان أول وثيقة ل(فصل الدين عن الدولة).
_هكذا(مصارع الإستعباد)_: "الإخوان المتأسلمون"صِنو*(الأوتوثيوقراط)طبقا علمانيةالإستبداد!
_الحلقة الثانية_ أُخوة هابيل وقابيل
الدين..وبِئسَ التدين: *العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً
نِعمَ الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام.
الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً