تاسيتي نيوز

نهلة المغربي.. ثلاثية التنس والرماية والطيران

الخرطوم: منهاج حمدي

أثبتت الفتاة السودانية جدارتها وتغلبها على الصعاب واختراق كافة الحواجز التي تحد من قدراتها في الأنشطة الرياضية المختلفة التي كان يظن البعض أنها قاصرة فقط على الرجال، لكن هناك فتيات كثيرات أظهرن إبداعاً مميزاً في مختلف ضروب الرياضة.

في السياق، برزت نهلة نبيل سيد المغربي كنموذج مختلف حيث برعت في لعب كرة التنس بطريقة مميزة وحققت نجاحات مذهلة في رياضة الأثرياء، وفضلاً عن ذلك عملت نهلة في مجال الطيران بعد أن درست كل المراحل التعليمية بالملكة العربية السعودية وقرنت دراسة الطيران بكورسات متقدمة في المجال وهي تملك الرخصة الأولى، وسبق لها أن عملت لفترة قصيرة في شركة (الوك اير) قبل انفصال جنوب السودان.

إنجازات عالمية

ظهرت في الآونة الأخيرة بطولات الرماية كنوع جديد من الألعاب التي وجدت رواجاً كبيراً من المشاهدين وقدمت أبطالاً من بينهم نهلة نبيل بطلة السودان للرماية (سيدات)، نجاحات نهلة المحلية والدولية قادتها لتحقيق إنجازات عالمية حيث حصلت على عضوية فدرالية الأمم المتحدة كأول عضوة في السودان، كما نالت الرقم الدولي الذي أفضى لتصنيفها كلاعب دولي من قبل الاتحاد الدولي للرماية ومقره ألمانيا 2017م، علاوة على اختيارها من قبل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان ضمن السيدات العربيات الأكثر تاثيراً في مجتمعاتهن وتم ترشيحها للعضوية، إيماناً منها بدور الرياضة المهم في حياة الفتيات.

بطولات محلية ودولية

تقول نهلة نبيل لـ(تاسيتي نيوز): "دشنت مشواري منذ العام 2014م بنادي الأطباق كرامية مسدس ولدي مشاركات محلية حيث حققت بطولة الجمهورية البرونزية في ذات العام في رماية المسدس، بجانب بطولة الخرطوم لرماية البندقية الذهبية في العام 2015م".

وأضافت: "شاركت في البطولة العربية للرماية في القاهره في العام 2016م وحصلت على الميدالية البرونزية في ذات البطولة بقطر"، وأردفت: "أنا أول سيدة سودانية تشارك في بطولة تنشين الأطباق الطائرة بالبندقية"، واستطردت: "قمت بإفتتاح صالة (إتوال) الخاصة بالسيدات ومعنى الإسم بالغة الفرنسية (نجمة) لأنه من وجهة نظري جميع السيدات نجمات ويجب أن أساعدهن حتى يحققن أحلامهن".

توفيق بين ثلاثة مواهب

تواصل نهلة حديثها قائلة: "صالة إتوال متخصصة في رياضة السيدات مثل الايروبيك، الزومبا والتمارين الهوائية عموماً سواء كانت لنقصان الوزن أو زيادته أو للحفاظ على اللياقة البدنية"، وأضافت: "سعدت بإختياري كأول عضوة في السودان للفدرالية العالمية للامم المتحدة"، وتابعت: "من برامج الفدرالية رعاية الأيتام ومجهولي النسب والجوانب الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة وهي برامج تدعو لتنمية المجتمع فيما يتسق مع أهداف الأمم المتحدة".

وحول مقدرتها في التوفيق بين الهوايات الثلاث تقول: "أنا قادرة على ذلك تماماً لأنني أحب عملي بشدة"، وتضيف: "زوجي داعم للفكرة ومتفهم لوضعي".

وكشفت عن تلقيها تدريباً باتحاد الرماية منذ ثلاث سنوات، وعن ذلك تقول: "وجدت نفسي في رياضة الرمي بدأت هاوية ثم شاركت في البطولات، وحققت الفوز، وأجد التشجيع من المدرب محمد نوفل بجانب زوجي وخالي".

وتابعت: "أطمح في تحقيق إنجازات لافتة في الأولمبياد العالمية من أجل رفع اسم السودان عاليا"، وزادت: "اخترت الرماية لأنها من الرياضات التي تعلمت منها الكثير كالثقة بالنفس والقوة وكسر حاجز الخوف وإشباع روح المغامرة والتحدي لأن استخدام السلاح يحتاج للتركيز والدقة بالإضافة للياقة البدنية".

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
الوقود عصب الحياة 
أمر صادم أن نتابع خبرا عن خطوة الحكومة السودانية الأخيرة نحو تحرير سعر الوقود وفيه أن الحكومة السودانية.......
إلى رئيس الوزراء.. دقائق من وقتك.....
كانت مساحة السودان منذ استقلاله في العام ألف وستمئة وستة وخمسين وحتى العام ألفين وأحد عشر مليوني ميل مربع.....
على حكومة حمدوك تحديد تعريفها ومفهومها لمصطلح "المصلحة الوطنية العليا"
(المصطلحات والمفاهيم)، ليست بديهيات متفق عليها ولا هي مفهومة ضمنًا......
الأحزاب السودانية "التاريخية".. أين هي من تاريخ اليوم
التغريد خارج السرب له عدة أشكال.. وواحد من أحدث أشكاله مانتابعه من تصرفات من الأحزاب.....