تاسيتي نيوز

حميدتي: مفاوضات جوبا نجحت لأننا جلسنا كإخوان وليس أعداء

جوبا: تاسيتي نيوز

عبر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، رئيس وفد الحكومة لمفاوضات السلام بجوبا الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، عن شكره وتقديره لدولة جنوب السودان حكومة وشعباً لوقفتها التاريخية ودعمها لتحقيق السلام في السودان رغم الظروف الصعبة التي تمر بها.

وقال  النائب الأول في مؤتمر صحفي بمطار جوبا الدولي اليوم الخميس، إن التفاوض نجح لأن بدايته كانت موفقة، وأضاف: (بدأنا التفاوض كإخوان وليس أعداء).

وحيا حميدتي جهود ومثابرة أطراف التفاوض والإعلاميين وكل من أسهم في تحقيق السلام، مشيراً إلى أن مراسم التوقيع النهائي لاتفاق السلام ستحظى بحضور دولي واقليمي.

من جانبه، أعلن المستشار توت قلواك مستشار الشؤون الأمنية لرئيس دولة جنوب، عن دخول السودانيين إلى دولة جنوب السودان بدون تأشيرة دخول وقال: (نحن شعب واحد في دولتين وحان الوقت لتعيش الخرطوم وجوبا في سلام واستقرار).

وأشاد قلواك بجهود الوفد الحكومي ورؤساء حركات الكفاح المسلح في اتخاذ قرارات شجاعة من أجل الوصول إلى اتفاق سلام شامل يحقق الأمن والاستقرار في السودان.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
عاصفة الشركاء سيبتلعها إعصار الشارع.. ولات ساعة مندم
عاصفة مجلس الشركاء .. حقيقية أم مفتعلة ؟ وكيف سيكون رد فعل الشارع ؟
جعباتهم تشكو الخواء
من جماليات اللغة العربية أنها لغة تحمل مفرداتها أكثر من معنى ويتحكم سياق الكلام بمعنى المفردات فمن الكلمات ما تصلح ...
التلفزيون بحاجة إلى حالة طوارئ خاصة
عد متابعة حوار تلفزيون السودان مع دولة رئيس الوزراء لابد من تسجيل الملاحظات التالية علها تجد طريقها لمن يعنيه الأمر ....
بأي دموعٍ نبكيك، يا سيدي الإمام !
لا يتوقع المرء سوداناً بلا شمس أو نيل أو الصادق المهدي..!