الدفاع المدني:ولاية سنار الاكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات

قال اللواء عمر احمد سعد - امين المجلس القومي للدفاع المدني - ان ولاية سنار اكثر الولايات تضرراً من حيث عدد الوفيات ونفوق الحيوانات وانهيار المنازل، وذلك بسبب الفيضانات والسيول والامطار التي شهدتها البلاد مؤخراً، واضاف ان ولاية الجزيرة تاتي في المقدمة من حيث انهيار المرافق العامة، اما من حيث تضرر المزوعات فتاتي ولاية نهر النيل في المقدمة.

واستعرض اللواء عمر احمد سعيد في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بوكالة السودان للأنباء الاضرار التراكمية الناتجة عن الفيضانات والسيول والامطار التي رصدتها غرف الطوارئ والمجلس القومي للدفاع المدني وقال  "بلغ عدد الوفيات 121 حالة، والاصابات 45 حالة، اما الانهيارات الكلية للمنازل فبلغت 40373، والانهيارات الجزئية بلغت 58014، اما الانهيارات فى المرافق العامة فتم تسجيل 250 مرفق متضرر، وفي المزروعات 97751 فيما تم رصد 5930 حالة نفوق  للماشية .

وطمئن المواطنين ببداية العد التنازلي للانخفاض التدريجي لمنسوب النيل وروافده، لكنه عاد وحذر من وجود بعض المهددات في كل من الخرطوم وشندي.

وشدد على انهم يتابعون حركة منسوب النيل بجانب مناسيب الامطار على مستوى القطر، وتوقع هطول امطار لكنها بمستويات غير مخيفة في المنطقة التي تقع خلف الفاصل المداري والذي مازال في اقصى شمال السودان.

كما اكد على ان قوات الدفاع المدني مازالت منتشرة في الجسور والوديان تحسباً لاي زيادات او اضرار قد تحدث عن السيول او الامطار غير المتوقعة وان قوات الدفاع المدني تعمل بالشكل المطلوب .

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
عادل سيد أحمد يكتب: المهدي وإسرائيل.. أصاب الحاخام، وأخطأ الإمام!
أهي منطلقات الدين..والفكر؟! أم السياسة والمُكر؟! فلكلٍّ مدلولات.. ولكلٍّ معانٍ.. ولكلٍّ مقتضيات..!
دكتور وجدي كامل يكتب: الصمت عن الواجبات الثقافية الثورية
نعم، فقد قاطعت "كورونا" ثورتنا وأداءنا الثوري، وكذلك تراخي حكومتنا، والفيضانات، وسيول الأزمات، والركود الاقتصادي...
58 عاماً في ضيافة الأرض وحب النّاس
اليوم 5 أكتوبر 2020 عيد ميلادي الـ(58) يأتي بطعم السّلام وحُب النّاس والوطن؛ ولم أزلْ طفلاً عند أمي وأبي.....
ولا نامت أعيُن من دخلوها وصقيرهم قد حام
ليس السلام في صيحةِ أرضاً سلاح وكفى، أو وداعاً لقعقعته وقهقهة القهر والاستبداد. إنه يعني الكل