أمطار غير مسبوقة بالخرطوم ودعوات للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر

شهدت ولاية الخرطوم وعدد من ولايات البلاد أمس الجمعة واليوم السبت، هطول  أمطار غزيرة مصحوبة برياح وزوابع رعدية، أدت لقطع بعض الطرق وتوقف حركة المرور في ولاية الخرطوم.

وأظهرت صوراً تبادلها ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي تأثر عدد من المناطق بولاية الخرطوم بالسيوك بينها شرق النيل وأمدرمان الصالحة ومناطق جنوبي الخرطوم.   

ودعا والي الخرطوم أيمن خالد المواطنين لأخذ الحيطه والحذر، وقام إنشاء غرفة طوارئ وبدأ طوافا ميدانيا على المناطق المتأثرة بالسيول، ودعا كافة الفعاليات الشبابية والمجتمعية للقيام بدورها في دعم المتاثرين.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت هطول أمطار رعدية بولايات الخرطوم، الجزيرة، نهر النيل، وأمطار بكميات متفاوتة ما بين متوسطة وغزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية في ولايات (الشمالية، نهر النيل، كردفان الكبرى، وولايات دارفور.)

وحذرت الهيئة المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة خاصة القاطنين بالمناطق المكشوفة، والعاملين في مناطق التعدين.

من جهته، دعا المجلس القومي للدفاع المدني، المواطنين الكرام لتوخي الحذر في التعامل مع الكهرباء أثناء الأمطار، وفي القيادة بكافة طرق المرور. موضحاً أنه رصد ارتفاعاً في مناسيب نهر النيل وهطول أمطار وسيول بمناطق متفرقة من البلاد،يبذل المجلس جهوداً مقدرة في تقديم المساعدات والتنبؤ والرصد وحصر الخسائر.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
جمعة (المغضوب عليهم) : المؤتمر الوطني عبر عن "الفاشية والنازية"،معاً..
لو أنّّ (نازيي الإخوان)،أقنعونا،ما حُكم الإسلام في قتل(مجدي وجرجس)،سنة ١٩٨٩م،لحيازتهما(نقداً أجنبياً) "من حُر مالهما"..ق
من كنوز محبة إلى زمن الصبة
حاجة زي نقر الاصابع لما ترتاح للموسيقى....
"ضل النبي" ...الصادق والرشاد...والحالمون.. وحمدوك ومستقبل الوطن
حديث السيد الصادق المهدي عن الحالمين والراشدين، يشرح هذه الهوجاء التي نحن فيها. فمهما أعجبك الحديث أو وجدت في نفسك ....
موناليزا القدال ونيرتتي الجمال
من أين لي بقلم يماثل يراع شاعرنا المجيد محمد طه القدال لأرسم بريشته المرهفة...