قرار بمراجعة حسابات واستثمارات وتعاقدات جامعة إفريقيا العالمية

الخرطوم: تاسيتي نيوز

أصدرت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، قراراً قضى بتشكيل لجنة لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة بجامعة افريقيا العالمية، على أن تباشر اللجنة أعمالها من تاريخ صدور القرار الذي استند على قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 وإزالة التمكين لسنة 2019تعديل لسنة2020م، ووفقاً لسلطات لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة.

وتتألف اللجنة التي يترأسها د. عبد الناصر علي الفكي وتضم 15 عضواً آخرين، هم: إسماعيل كتر، د. مهدي دهب حسن، مقرراً، د. حميدة سويكيت، د. هاشم أحمد عبد الرحمن، ماجدة سيد أحمد، عبد الرسول عيسى عبد الرسول، والي الدين يس أحمد، فايزة حسن محمد، عبد الله آدم موسى، محمد يوسف محمد، محمد توم شاع الدين، عبد المنعم سيد أحمد بابكر، بجانب ممثلان لجهاز المخابرات وممثلا لقوات الشرطة ومثلع من قوات الجمارك.

وتتولى اللجنة بحسب القرار مراجعة الحسابات والقوائم المالية للجامعة وبيان مدى مطابقتها للمعايير المالية والمحاسبية المعمول بها في السودان أو عالمياً، مراجعة القروض وتعاقدات الجامعة والتأكد من مطابقتها للأسس والضوابط المعمول بها في السودان أو المتعارف عليها عالمياً، مراجعة كافة الوظائف القيادية والإدارية العليا بجامعة إفريقيا العالمية والمؤسسات التابعة لها ومدى تقيدها بالقوانين واللوائح والأسس والضوابط المعمول بها، ومراجعة المشاريع الاستثمارية للجامعة.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
عادل سيد أحمد يكتب: المهدي وإسرائيل.. أصاب الحاخام، وأخطأ الإمام!
أهي منطلقات الدين..والفكر؟! أم السياسة والمُكر؟! فلكلٍّ مدلولات.. ولكلٍّ معانٍ.. ولكلٍّ مقتضيات..!
دكتور وجدي كامل يكتب: الصمت عن الواجبات الثقافية الثورية
نعم، فقد قاطعت "كورونا" ثورتنا وأداءنا الثوري، وكذلك تراخي حكومتنا، والفيضانات، وسيول الأزمات، والركود الاقتصادي...
58 عاماً في ضيافة الأرض وحب النّاس
اليوم 5 أكتوبر 2020 عيد ميلادي الـ(58) يأتي بطعم السّلام وحُب النّاس والوطن؛ ولم أزلْ طفلاً عند أمي وأبي.....
ولا نامت أعيُن من دخلوها وصقيرهم قد حام
ليس السلام في صيحةِ أرضاً سلاح وكفى، أو وداعاً لقعقعته وقهقهة القهر والاستبداد. إنه يعني الكل