"البعث" يحذر من عواقب رفع أسعار الوقود والكهرباء والخبز وتعويم الجنيه

الخرطوم: مشاعر ادريس

طالب الأمين السياسي لحزب البعث القومي كمال بولاد مجلس الوزراء تنفيذ مطالب مواكب الثلاثين من يونيو وفي مقدمتها إيقاف خطط وزارة المالية لزيادة اسعار الوقود والكهرباء والخبز وتعويم سعر صرف الجنيه السوداني .

واكد بولاد في تصريح خاص لـ(تاسيتي نيوز) ان هذا الطريق خط احمر ويجب ايقافه فورا والعمل على انتهاج سياسة تنظيم وتطوير الموارد وتحفيز الانتاج وانشاء الجمعيات التعاونية لتوصيل السلع من المنتج للمستهلك بصورة مباشرة مع تحديد الاسعار,.

وشدد بولاد على ضرورة كبح جماح التضخم ومراقبه الاسواق ،واضاف بأن الاتجاهات والخطط التي ظلت تطرحها وزارة المالية والقائمة على روشتة صندوق النقد الدولي وتجاوز برنامج قوى الحرية والتغيير والمتمسكة برفع الدعم عن السلع وتعويم سعر صرف الجنيه وزيادة الدولار الجمركي تتناقض بصورة شاملة مع طموحات الشعب، قاطعا  بضرورة ولاية وزارة المالية على المال العام وتحريك وتنظيم الموارد الكبيرة الكامنة في الاقتصاد وتحفيز الانتاج الزراعي والصناعي وجذب موارد المغتربين والسيطرة على عائدات صادر الذهب والمحاصيل الزراعية عبر البورصة المتفق عليها.

وحذر بولاد من أي زيادة في اسعار المحروقات والكهرباء ستقود الى انفجار كبير في اسعار جميع السلع بصورة كارثية فوق إحتمال الشعب وتضع الحكومة في تعارض مع رغبات الشعب وهذا ما لا يجب ان تسمح به قوى الحرية والتغيير .

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
جمعة (المغضوب عليهم) : المؤتمر الوطني عبر عن "الفاشية والنازية"،معاً..
لو أنّّ (نازيي الإخوان)،أقنعونا،ما حُكم الإسلام في قتل(مجدي وجرجس)،سنة ١٩٨٩م،لحيازتهما(نقداً أجنبياً) "من حُر مالهما"..ق
من كنوز محبة إلى زمن الصبة
حاجة زي نقر الاصابع لما ترتاح للموسيقى....
"ضل النبي" ...الصادق والرشاد...والحالمون.. وحمدوك ومستقبل الوطن
حديث السيد الصادق المهدي عن الحالمين والراشدين، يشرح هذه الهوجاء التي نحن فيها. فمهما أعجبك الحديث أو وجدت في نفسك ....
موناليزا القدال ونيرتتي الجمال
من أين لي بقلم يماثل يراع شاعرنا المجيد محمد طه القدال لأرسم بريشته المرهفة...