خرق امني يتسبب في حرف ثوار عن مسار المليونية والتوجه الى مجلس الوزراء

الخرطوم: تاسيتي نيوز

في خطوة متوقعة تسبب خرق امني في انحراف بضع عشرات من الثوار عن المسار المحدد للجان مقاومة الخرطوم وبدلا عن الاتجاه من نقاط التجمع الى نقطة الالتقاء النهائية والرئيسية بشارع المطار توجهو ا الى مجلس الوزراء.

وكشف عضو رفيع بلجنة مقاومة الديوم الغربية لـ(تاسيتي نيوز) أنه وبعد التحام موكب الشجرة والحامداب والديوم الشرقية والغربية في نقطة باشدار تحركت مجموعة من لجان الشجرة واصرت على توجيه الموكب صوب مجلس الوزراء. فيما تحركت بقية المواكب وفقا للخط المرسوم من تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم.

ورصد (تاسيتي نيوز) افراد على دراجات بخارية عند موقف شروني يقترحون مواجهة العساكر بحكم قلة عددهم والدخول الى الخرطوم، في وقت تصدى لهم عضو بلجنة اعلام قوى اعلام الحرية والتغيير رفض الافصاح عن اسمه لـ(تاسيتي نيوز) وأوضح ان ما يحدث يعد تجاوزا للخط المرسوم من قبل التنسيقيات ولجنة العمل الميداني ومكتب العمل المشترك، وانه اذا افترضنا حسن النية في التوجه نحو مجلس الوزراء برغم التنحذيرات السابقة فإن المواجهةمع العسكر يقود الى فوضى واحداث عنف وهو ما يعمكس خطا امنيا يخدم تكتيكات النظام البائد في  انتاج الفوضى في السودان.

وفي السياق تم رفع بلاغ بالامر للجنة العمل الميداني بقوى الحرية والتغيير الفتي كشفت عن ان ذلك ليس الخرق الوحيد، وانها ترصد في الموقف، منوهة الى  ابتعاثها لاعضاء في لجنةالميدان لاقناع الثوار بالعودة في مدخل شارع بيويو كوان والقصر، فضلا عن تأمين مجلس الوزراء خوفا من استغلال الفلول للموقف. كاشفة في الوقت ذاته عن تواطؤ مماثل تسبب في دخول 200 عنصر من العصابات عبر المهندسين بامدرمان الى الخرطوم، مؤكدة اتصالها بالاجهزة الامنية والشرطية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
موناليزا القدال ونيرتتي الجمال
من أين لي بقلم يماثل يراع شاعرنا المجيد محمد طه القدال لأرسم بريشته المرهفة...
الفشل لمْ يَكُنْ محصوراً في النُخَبِ أو السياسيين فقط!
ظللت أكْتُب مُنْذ سنواتٍ كثيرة عن فشل الشعب السوداني في اجياله "من تلاتين سنة لفوق"، إلّا مَن رَحَم ربي .....
نحو صياغة برنامج اقتصادي وطني يراعي خصوصية الواقع السوداني
لمتابع لمسيرة الاقتصاد السوداني منذ الاستقلال يلاحظ غياب الهويه والمنهج المرتبط بالمصلحة الوطنية العليا٠ فكانت .....
من إعلام التغطية الخبرية والهتاف إلى إعلام البناء
من الصحيح أن القياس لإنجاز السلطة الانتقالية يكمن في تحقيق السلام ولكن ذلك لن يأخذ قيمته بدون محاكمة....