اعتقال (9) من ارهابيي النظام البائد يخططون لأعمال عدائية

الخرطوم: تاسيتي نيوز

أعلنت الحكومة السودانية، اليوم الاثنين، اعتقال 9 من قيادات الحزب المحلول والحركة الإرهابية في السودان، وقالت الحكومة إن المعتقلين كانوا يخططون لتنفيذ أعمال عدائية.

وقال بيان صادر عن الناطق الرسمي بإسم الحكومة الإنتقالية ووزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، إنه في ضوء توافر معلومات أمنية موثوقة عن إجتماع لقيادات تنتمي لحزب المؤتمر الوطني المحلول والحركة الإسلامية الارهابية بمنزل فى ضاحية كافوري مربع 6،  الغرض منه التنسيق لتحركات معادية في يوم الأحد 28 يونيو 2020م.

وكشف فيصل عن أن فريقا مشتركا من الإستخبارات العسكرية وجهاز المخابرات العامة نفذوا عملية مداهمة للمنزل وإعتقال المجموعة المشاركة في الإجتماع، عصر يوم الخميس الموافق 18 يونيو ، وعددهم تسعة أشخاص، و تم اخطار النائب العام وشارك إثنين من وكلاء النيابة في إجراءات التحفظ على المجموعة.

وأكد صالح أنه ستجري عملية استجواب المتهمين وهم محمد الأمين النقر، عبد القادر محمد زين، أمين الحركة الإسلامية بولاية الخرطوم، لواء أمن معاش عمر نمر، معتمد الخرطوم الأسبق، زين العابدين عبد العظيم، خالد محمد خير، مصعب عبد الباقي سليمان، كباشي خالد أحمد، مصطفي موسي محمد، فتح الرحمن محمد إبراهيم، منوها الى أن المتهم الاخير كان يقود دراجة نارية ويتولى تأمين الإجتماع.

واشار فيصل الى أن النيابة العامة تتولى إجراءات التحري والتحقيق مع المتهمين، تمهيدًا لتقديمهم للقضاء.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي