منظمة الشهداء تدعو للقصاص والمحاكمات العادلة لكي لايتكرر الجرم

الخرطوم: تاسيتي نيوز

دعت منظمة اسر شهداء الثورة السودانية للقصاص للشهداء، وقال رئيس المنظمة ووالد شهيد الترس "عباس فرح عباس"، فرح عباس فرح  في منبر سونا ظهر اليوم الجمعة ، إن القصاص ليس للتشفي  ولكن لردع الجناة ولعدم الافلات من العقوبة ، حتى لا يتكرر مثل هذا الجرم الشنيع.

ودعا فرح في مذكرة للمجلس السيادي ومجلس الوزراء انابة عن اسر الشهداء،  للاسراع في المحاكمات والمساءلة والمحاسبة ، عبر محاكمات عادلة ونزيهة.. 

وطالب والد شهيد الترس باعادة بناء المنظومة العدلية وضمان استقلال القضاء ، واصلاح الخدمة المدنية، وبناء دولة القانون، كما دعا لرفع الحصانات وحماية الشهود، وازالة العقبات القانونية التي تعوق عملية الاصلاح حسب الطبيعة الاستثنائية للحكومة الانتقالية.

وطالبت المذكرة بوقف الحرب وتحقيق السلام العادل والشامل..

وحيا فرح المرأة السودانية لمشاركتها الرجل في حراك الثورة، وازالة حكم باطش مكث ثلاثين عاما.

واكد فرح انهم ماضون في تحقيق اهداف الثورة ، ولن يفرطوا فيها ، وسيتم تصحيح مسارها بذهن واع ، لينعم الوطن بخيرات بلاده ، بعيدا من التجاذبات السياسية ، والمحاور الاقليمية والدولية ..ودعا حكومة الثورة لصناعة  سودان جديد لكل ابنائه بلا اقصاء ،سودان يسوده الرخاء والسلام ، لترجمة شعارات الثورة  واقعا نعيشه على الارض "حرية ، سلام وعدالة".

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
جمعة (المغضوب عليهم) : المؤتمر الوطني عبر عن "الفاشية والنازية"،معاً..
لو أنّّ (نازيي الإخوان)،أقنعونا،ما حُكم الإسلام في قتل(مجدي وجرجس)،سنة ١٩٨٩م،لحيازتهما(نقداً أجنبياً) "من حُر مالهما"..ق
من كنوز محبة إلى زمن الصبة
حاجة زي نقر الاصابع لما ترتاح للموسيقى....
"ضل النبي" ...الصادق والرشاد...والحالمون.. وحمدوك ومستقبل الوطن
حديث السيد الصادق المهدي عن الحالمين والراشدين، يشرح هذه الهوجاء التي نحن فيها. فمهما أعجبك الحديث أو وجدت في نفسك ....
موناليزا القدال ونيرتتي الجمال
من أين لي بقلم يماثل يراع شاعرنا المجيد محمد طه القدال لأرسم بريشته المرهفة...