وصول شحنة المستلزمات الطبية الأولى من الجالية السودانية بالإمارات 

دبي:(سونا)

أعلنت الجالية السودانية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تسليم الشحنة الأولى من المستلزمات الطبية  ضمن مبادرة حملة " دعم الوطن " في إطار حزمة المساعدات العاجلة للقطاع الصحي بالسودان، والتي تعهدت الجالية بتقديمها  لرفد القطاع الصحي وتعزيز دوره في توفير الرعاية الطبية اللازمة، في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العالم جراء وباء كوفيد -19 وتداعياته.

وقال رئيس مبادرة حملة " دعم الوطن " الدكتور علي زايد بريمة، في بيان صادر عن الحملة : أنه جرى تسليم الشحنة الأولى بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ لمكافحة جائحة كورونا في السودان، وجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج. موضحا أن الشحنة تحتوي على 105 كرتونة تضم (مستلزمات طبية لسد النقص في غرف العناية المركزة، بالإضافة إلى الألبسة الواقية والأقنعة الطبية الجراحية، ومستلزمات طبية أخرى.

من جانبه قال ممثل مجموعة الأساتذة السودانيين بجامعة الإمارات العربية المتحدة الدكتور إبراهيم محمد الفكي: " نفخر بمشاركتنا في مبادرة حملة " دعم الوطن "  حيث دأبنا طوال سنوات على تنفيذ مبادرات وحملات حيوية في جميع القطاعات الأساسية، من خلال الجالية السودانية والنادي السوداني في العين، عادت بالفائدة على مجتمعاتنا  بالإمارات و الوطن السودان.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
نجوى قدح الدم...رحيل مبكر لم ينتظر الغد..
عندما يهب الموت واقفاً فلا تستأخر قبضته..ومنذ رأيتها في ثمانينات القرن الماضي في أروقة جامعة الخرطوم لفتنا فيها الحذاقة
يونيو من مايو، والبشير من النميري:حقائق حول أسْطوانة مَشْروخَة
# كان النميري يَحْكُم السودان بالودِعِ أوّل عهده، وآخِره بخُزَعْبِلاتِ الذين لَحَسوا عَقْله، لذلك تنقّل مِن فَشَلٍ ...
نذر مواجهة إعلامية قادمة
في مخاطبته العيد الثمانين لـ (هنا أمدرمان) قبل أيام ذكر السيد لقمان أحمد مدير الهيئة العامة للإذاعة....
عقلية- إنما أيه
وصف الأستاذ عثمان ميرغني من على شاشة سودانية ٢٤ أن الذي نفذ الفض هى عقلية.....