وصول شحنة المستلزمات الطبية الأولى من الجالية السودانية بالإمارات 

دبي:(سونا)

أعلنت الجالية السودانية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تسليم الشحنة الأولى من المستلزمات الطبية  ضمن مبادرة حملة " دعم الوطن " في إطار حزمة المساعدات العاجلة للقطاع الصحي بالسودان، والتي تعهدت الجالية بتقديمها  لرفد القطاع الصحي وتعزيز دوره في توفير الرعاية الطبية اللازمة، في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العالم جراء وباء كوفيد -19 وتداعياته.

وقال رئيس مبادرة حملة " دعم الوطن " الدكتور علي زايد بريمة، في بيان صادر عن الحملة : أنه جرى تسليم الشحنة الأولى بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ لمكافحة جائحة كورونا في السودان، وجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج. موضحا أن الشحنة تحتوي على 105 كرتونة تضم (مستلزمات طبية لسد النقص في غرف العناية المركزة، بالإضافة إلى الألبسة الواقية والأقنعة الطبية الجراحية، ومستلزمات طبية أخرى.

من جانبه قال ممثل مجموعة الأساتذة السودانيين بجامعة الإمارات العربية المتحدة الدكتور إبراهيم محمد الفكي: " نفخر بمشاركتنا في مبادرة حملة " دعم الوطن "  حيث دأبنا طوال سنوات على تنفيذ مبادرات وحملات حيوية في جميع القطاعات الأساسية، من خلال الجالية السودانية والنادي السوداني في العين، عادت بالفائدة على مجتمعاتنا  بالإمارات و الوطن السودان.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
هلالويا  ونص وخمسة يا حمدوك !!
 لن يأتي خير لمايكل أفندي على يد الغوغاء الذين دمر آباؤهم كنائس سوبا بمعمارها الخرافي وحدائقها البهية برسومات فنانيها ال
الأوفياء يحتفلون بعزيز لدينا ولهم...
لم يجف الدمع علي علي السيد ..إذ بنا نفجع في عمنا واستاذ الهدوء والصبر والسكينة الاستاذ تاج السر محمد صالح .. رحل صاحب ال
ثلاث تجمعات للمهنيين(1964-1985-2018)في حياة الإمام (4-5)
كان الإمام ذو حس فكاهي، يتعاطى النكات والدُعابة ويصنعها، وحينما وصلنا إلى العاصمة أديس أبابا في ديسمبر 2014م وبعد تعقيدا
ثلاث ثورات وثلاث انقلابات في حياة الإمام 2
يواصل الكاتب في سللة مقالاته ذات الطابع التوثيقي لحقبة المهمة من تاريخ السودان تمحورت حول شخصية الإمام الصادق المهدي