ضبط (8) جوالات من حشيش مخدر الشاشمندي بكسلا

الخرطوم: تاسيتي نيوز

 تمكنت شرطة مباحث ولاية كسلا اثر معلومة وتتبع للجناة من ضبط (8) جوالات من مخدر حشيش الشاشمندي بمنطقة حمداييت الحدودية كانت في طريقها الى داخل الولاية ، حيث قام افراد المباحث بحسب(سونا) برصد المتهم ومتابعته حتى تم ضبطه متلبسا محاولا تهريب الممنوعات عبر عربة (بوكس).

وجدد والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد لدى وقوفه على المضبوطات بادارة شرطة المباحث برفقة لجنة أمن الولاية، اشادته وثقته في افراد شرطة المباحث والقائمين على تنفيذ العملية التي وصفها بالانجاز الكبير باعتبارهم اليد الأمينة والعين الساهرة لمكافحة الأعمال التي تضر بالمجتمع . وقال همد إن المفرح في هذه العملية ضبط المتهم ووسيلة الحركة الأمر الذي يؤكد على انها جريمة متكاملة الأركان، و أضاف أن الزيارة تعتبر سانحة لتأكيد الوقفة مع أفراد المباحث وتشجيعهم وبث الاطمئنان، حيث أن كل الاجهزة الرسمية تقوم بأعمال اضافية خاصة مكافحة المخدرات التي تضر بالمجتمع والشاب ، موضحاً أن الضبطية تعد الخامسة من نوعها خلال ثلاثة أسابيع الأمر الذي يؤكد أن هنالك ترويجا كبيرا للمخدرات في هذه المنطقة ومنها العبور الى الولايات الاخرى .

وطالب الوالي في هذا الصدد الولايات الاخرى بأن تكون بالمرصاد لمنع دخول المخدرات بهذا الكم الهائل للولايات المجاورة.

ونادى الوالي بيقظة الاتيام العاملة خلال هذه الايام في ظل نشاط عمليات تهريب المخدرات الأمر الذي يتطلب أن تقف القوات في كل الاتجاهات على مسافة تمكنها من مكافحة هذه الظواهر ، وقال إن العمل الاحترافي لشرطة الولاية والمباحث خاصة يمكننا أن نقول لكل السودان أن ولاية كسلا آمنة ومستقرة ، داعيا المواطنين الى التعاون وتمليك المعلومات لكل الاجهزة المعنية . وشدد الوالي على أهمية وضرورة الالتزام بحظر التجوال واتباع الاشتراطات الصحية للحد من جائحة كورونا خاصة و أن الولاية لم تسجل أي حالة بالمرض ، موضحا أن التراخي في هذا الجانب يعود ببعض الاشكاليات في وقت تظل الولاية فيه حريصة بعدم اصابة أي مواطن باي مرض ، مشيرا الى الاجراءات التي اتخذتها الولاية على مستوى المدن وماحولها و أثرها على المواطنين بالاضافة الى المبادرات التي انطلقت تجاه الاسر الضعيفة للمساهمة في معالجة بعض الاشكاليات.

من جانبه أوضح مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الأمن اللواء شرطة خالد عوض أحمد أن الانجاز يأتي في اطار ضبطيات الولاية من مختلف القوات خلال الفترة الماضية وتوالي الضبطيات من مختلف منافذ الولاية مع دول الجوار.

وحذر خالد المهربين وكل من يفكر بأن يقوم بتهريب اشياء تضر المواطن السوداني ، مشيرا الى أن القوات على يقظة في كافة المنافذ والمخارج ، كاشفا عن احباط شرطة مكافحة المخدرات لعدد (20) جوالا من حشيش الشاشمندي خلال اليومين الماضيين . ووجه مدير الشرطة برسالة مطالبا فيها المهربين بالناي والابتعاد وعدم ادخال مثل هذه الاشياء للبلاد لمضارها الكبيرة خاصة على عقول الشباب الى جانب رسالة اخرى أكد من خلالها تأكيد الوقفة مع أفراد الشرطة بمختلف المسميات وتشجيعهم لمزيد من ضبط المخالفين.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
الوقود عصب الحياة 
أمر صادم أن نتابع خبرا عن خطوة الحكومة السودانية الأخيرة نحو تحرير سعر الوقود وفيه أن الحكومة السودانية.......
إلى رئيس الوزراء.. دقائق من وقتك.....
كانت مساحة السودان منذ استقلاله في العام ألف وستمئة وستة وخمسين وحتى العام ألفين وأحد عشر مليوني ميل مربع.....
على حكومة حمدوك تحديد تعريفها ومفهومها لمصطلح "المصلحة الوطنية العليا"
(المصطلحات والمفاهيم)، ليست بديهيات متفق عليها ولا هي مفهومة ضمنًا......
الأحزاب السودانية "التاريخية".. أين هي من تاريخ اليوم
التغريد خارج السرب له عدة أشكال.. وواحد من أحدث أشكاله مانتابعه من تصرفات من الأحزاب.....