بتعقيم المدينة.. ثوار كوستي يوقدون شمعة وسط عتمة كورونا

كوستي: عبد الوهاب جمعة

  يسابق شباب مدينة كوستي الزمن في سبيل تعقيم المدينة لمكافحة الأوبئة ولدرء فيروس كورونا عن المدينة التي تعد  "زهرة مدائن" الثورة.

على مدار اليوم يعمل شباب منظمة  "البشارات"  على رش المستشفيات والمراكز الصحية والمكاتب الحكومية بالمبيدات والمعقمات، وتعني اسم المنظمة "الاخبار السارة".

  ومع وصول حالات مرضى كورونا المستجد بالسودان الى الحالة "السادسة" فإن خطر كورونا يبدو ماثلا وهو ما يجعل شباب منظمة البشارات يعملون بسرعة وعزم.

يقول د. نزار أبو زيد الأمين العام لمنظمة البشارات إنه بعد  تكوين غرفة طوارى كوستى اختصت منظمة البشارات بعملية التعقيم ويشير إلى أن المنظمة شرعت بتعقيم مدينة كوستي واضاف " نفذنا مستشفى كوستى ومستشفى الشرطه والمستشفى العسكرى ومستوصف اليمامة".

تعرضت مدينة كوستي لاهمال كبير ومتعمد من حكومة الانقاذ باعتبار أن كوستي تعد "مدينة معارضة لتوجهات الانقاذ.. فهي حاضنة لانصار حزب الامة ولعدد كبير من الماركسيين واليساريين.

وقال نزار وهو من أشهر النشطاء الذين يعملون في ترقية مستوى كوستي الصحي والحضري إنهم بالتنسيق  مع إدارة التأمين الصحى وحدة كوستى تم تعقيم (6)  مراكز صحية  مشيرا الى  المركز النموزجى ومركز ألولادة ومركز التجانى محمد خير  ومركز عبد القادر مربع 28 ومركز السكه حديد  ومركز ابوبكر ساتى ومركز عبد الله محمد صالح لمرضى السكرى

ويشير الى التعقيم ليس على فقط على المستشفيات والمراكز الصحية وانما شمل المساجد والمكاتب التي تقدم الخدمات للجمهور.

  تعد مدينة كوستي حلقة وصل بين مدن السودان، وبين دولة جنوب السودان، وتجذب المدينة المعروفة بتسامحها النازحين واللاجئين والباحثين عن فرص عمل.

تقول مشاعر عبد الكريم راوه أمين مال البشارات إن للمنظمة العديد من المساهمات المجتمعية المقدرة وتشير الى أن البشارات تعتمد في الدعم المالى على أعضائها المنتشرين حول العالم وتضيف "بعضهم في الدول العربية وآخرون في الدول الغربية".

  منظمه البشارات تعمل في خدمه مجتمع مدينة كوستي منذ تاسيسها وتتنوع اعمالها ما بين الوجبات و الازياء المدرسية الى مجال السقيا ومكافحة العطش ، يقول وليد عباس العوض رئيس المنظمة ان خطتهم المقبلة تستهدف الوحدات الحكومية والشركات والبنوك ومواقع الصرافات الالية ويشير الى امتلاك المنظمة خبرة في مجال مكافحة البعوض في موسم الخريف لافتا الى تنفيذ  اكثر من (40) حملة رش على مستوى احياء كوستى في موسم الخريف السابق.

  من موقع لآخر يواصل متطوعو منظمة البشارات عملية تعقيم المدينة وهو يأملون بان يحقق اسم منظمتهم ببشائر اخبار تجلي عن السودان مخاطر مرض كورونا المستجد.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
نجوى قدح الدم...رحيل مبكر لم ينتظر الغد..
عندما يهب الموت واقفاً فلا تستأخر قبضته..ومنذ رأيتها في ثمانينات القرن الماضي في أروقة جامعة الخرطوم لفتنا فيها الحذاقة
يونيو من مايو، والبشير من النميري:حقائق حول أسْطوانة مَشْروخَة
# كان النميري يَحْكُم السودان بالودِعِ أوّل عهده، وآخِره بخُزَعْبِلاتِ الذين لَحَسوا عَقْله، لذلك تنقّل مِن فَشَلٍ ...
نذر مواجهة إعلامية قادمة
في مخاطبته العيد الثمانين لـ (هنا أمدرمان) قبل أيام ذكر السيد لقمان أحمد مدير الهيئة العامة للإذاعة....
عقلية- إنما أيه
وصف الأستاذ عثمان ميرغني من على شاشة سودانية ٢٤ أن الذي نفذ الفض هى عقلية.....