البرهان يلتقي سفراء واشنطن وبكين وموسكو والقاهرة

الخرطوم: تاسيتي نيوز

بحث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مع عدد من رجالات السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الخرطوم، العلاقات الثنائية ودعم بلدانهم للسودان في أزمة جائحة كرونا الحالية.

وأثنى رئيس مجلس السيادة  لدى لقائه اليوم الأحد بمكتبه بالقيادة العامة مع برايون شوكان القائم بالأعمال الأمريكي العلاقات المتطورة بين البلدين.كما أشاد بالدعم الأمريكي الإنساني للدول الإفريقية لمحاربة فيروس كورونا وشكر للجانب الأمريكي الدعم المقدم للسودان لإيجاد حلول لأزماته .

من جانبه، أمن شوكان على وقوف الولايات المتحدة الأمريكية مع السودان ودعم التغيير فيه والمساعدة في أمنه واستقراره، مشيدا بالإجراءات الاحترازية التي تقوم بها حكومة السودان للحد من فيروس كورونا  .

وأيضاُ بحث البرهان لدى لقائه اليوم  بالقيادة العامة مع السفير ماشين مين سفير الصين بالسودان، الدور الصيني الكبير في تقديم الدعم لدول العالم التي أصابها وباء كورونا.

وأشاد باهتمام  الحكومة الصينية بالطلبة السودانيين  بمدينة ووهان عند بداية انتشار المرض وتسهيل إخلائهم لدولة الإمارات العربية حيث أن الأخيرة قامت بالحجر الصحي  والرعاية الطبية المطلوبة طيلة استضافتها لهؤلاء الطلاب ولا غرابة في ذلك التعاون الإماراتي نسبة لأصالة معدن قيادتها .

ودعا خلال اللقاء إلى مواصلة التطوير والارتقاء بالعلاقات السودانية الصينية التاريخية في كافة المجالات وشكر الدعم الصيني الأخير لمكافحة فيروس كورونا .

من جانبه، أكد السفير ماشين على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين ومواصلة الدعم لجهود السودان في مكافحة فيروس كورونا  .

وامتدح رئيس مجلس السيادة التعاون المشترك بين السودان وروسيا  في كافة المجالات.وأشاد لدى لقائه اليوم الأحد بمكتبه بالقيادة العامة فلاديمير ميلتوف سفير روسيا بالسودان، بوقوف روسيا مع السودان في المحافل الدولية ودعم خيار الشعب السوداني في التغيير  .

إلى ذلك، أكد الفريق البرهان على عمق العلاقات التاريخية مع مصر والمصير المشترك.و دعا، لدى لقائه حسام الدين قاسم عيسى سفير جمهورية مصر بالسودان، إلى التعاون المشترك لتفعيل الاتفاقيات الثنائية والعمل على وضع التدابير المناسبة للحد من انتشار فيروس كورونا بين الشعبين السوداني والمصري الشقيقين .

وأمن السفير حسام الدين على دعم تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين، وعبر عن وقوف مصر حكومة وشعبا مع السودان لتجاوز كل الأزمات التي يمر بها .

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
نجوى قدح الدم...رحيل مبكر لم ينتظر الغد..
عندما يهب الموت واقفاً فلا تستأخر قبضته..ومنذ رأيتها في ثمانينات القرن الماضي في أروقة جامعة الخرطوم لفتنا فيها الحذاقة
يونيو من مايو، والبشير من النميري:حقائق حول أسْطوانة مَشْروخَة
# كان النميري يَحْكُم السودان بالودِعِ أوّل عهده، وآخِره بخُزَعْبِلاتِ الذين لَحَسوا عَقْله، لذلك تنقّل مِن فَشَلٍ ...
نذر مواجهة إعلامية قادمة
في مخاطبته العيد الثمانين لـ (هنا أمدرمان) قبل أيام ذكر السيد لقمان أحمد مدير الهيئة العامة للإذاعة....
عقلية- إنما أيه
وصف الأستاذ عثمان ميرغني من على شاشة سودانية ٢٤ أن الذي نفذ الفض هى عقلية.....