تدشين منصة قومية لتلقى الدعم المادي والعيني لمجابهة كورونا

ناقشت اللجنة العليا للطواريء الصحية برئاسة الفريق الركن إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة، في إجتماعها اليوم الخميس  آخر التطورات بشأن جائحة كورونا والتجهيزات بالمستشفيات ومراكز الإيواء والعزل، واستعرضت عملية حظر التجوال وتعليق السفر من والى الولايات.

وأبان البروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة، أن اللجنة أكدت خلال اجتماعها على استمرار قفل المعابر إلى حين اتضاح الرؤية بشان الوضع الصحى بالبلاد. وأعلن أن اللجنة وقفت على الصعوبات التى واجهت المواطنين العائدين الى الولايات خاصة مغالاة أصحاب المركبات فى اسعار التذاكر،وامنت البصات اللازمة لترحيلهم للولايات.

وأوضح برفيسور تاور أن اللجنة اطلعت على خطوات تدشين المنصة القومية لتلقى الدعم الشعبى المادي والعيني المخصص لمجابهة جائحة كورونا، التى تقرر أن يكون مقرها  قاعة الصداقة بالخرطوم ،وأن تعمل  على مدار اليوم على أن تمثل  البوابة الوحيدة لتلقى الدعم للاستفادة منه لمكافحة الوباء.

وبشأن السودانيين العالقين فى المعابر جنوب مصر، اوضح بروفيسور تاور أن السفارة السودانية فى القاهرة وبالتعاون مع وزارة الخارجية والقنصلية السودانية فى مدينة أسوان،بذلت مجهودات كبيرة فى توفير التجهيزات الخاصة بالسكن والاعاشةوالرعاية للعالقين إلى حين انتهاء فترة عملية قفل المعابر.

ووقفت اللجنة على آخر التطورات الخاصة بترتيبات نقل الطلاب السودانيين العائدين من الصين الذين أمضوا فترة فى الحجر الصحي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
الْحَوْراني والطّيار أطِبّاء السّودان يازارعِي الرَياحِين حول بلادي
مسح اللورد كتشنر شاربه الكثّ وقد انتابته بعض الحيرة ، بعد أن أعاد تشغيل هاتفه الذّكي.....
رسالة إلى هذا التافه!
ترامب قال (y)، بسبب (كوفيد"١٩"! (الحلقة السادسة)
الدكاترة.. بين الغرور والعطلة..!
إسهال "نمل أب ريش" و"مغص" (بت أبرك)!
فِي ودَاع الْفريق جمال الدين عمر .. أيُّ طَريق ستسلكه القوات المسلحة
كيت للفريق أول ركن جمال الدين عمر قصة العم وأسير الحرب والشاويش السابق في القوات المسلحة ( ود المبارك)...