وسط دارفور تطلب من الحركات المسلحة الدخول لأراضيها بسبب كورونا

أخضعت السلطات الصحية والأمنية بولاية وسط دارفور الموجودين في المعابر الحدودية المتاخمة لدولتي أفريقيا الوسطى وتشاد للفحص الطبي للتأكد من إمكانية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما رفعت قوات الدعم السريع المنتشرة على الحدود درجة التأهب القصوى لمجابهة المرض وبث قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد علي يعقوب جبريل في تصريحات محدودة تطمينات بأن الوضع الصحي بالولاية تحت السيطرة دون ظهور وباء يذكر، كاشفاً عن أن اللجنة الأمنية بولاية وسط دارفور وضعت تحوطات احترازية من ضمنها حظر التجوال ومراقبة دخول وخروج السيارات مع رفع جرعة مراقبة الحدود، لافتاً إلى أن وزارة الصحة بالولاية تقوم بعمليات نظافة في مدن وارياف وفرقان الولاية إضافة إلى تكثيف التوعية بخطورة كورونا والاهتمام بالنظافة.

من جانبه، قطع مدير عام وزارة الصحة بولاية وسط دارفور د. مدثر آدم أحمد هارون بتحديد قيام 9 مراكز للعزل بالولاية والتي سلمت مبالغه فعلياً للوزارة المختصة، كاشفاً عن طلب تقدمت به الوزارة للجنة العليا بالسماح بدخول الاتيام الخاصة بالتوعية من مخاطر فيروس كورونا للمناطق المحررة بجبل مرة الواقعة تحت سيطرة الحركات المسلحة.

وقال مدثر: لدينا تجربة سابقة خلال العام 2019 حينما وافق الطرف الثاني (الحركات المسلحة) بالدخول في مناطقها إبان وباء الإسهال المائية ونجحنا في السيطرة عليها.

وشدد مدير عام الوزارة على ضرورة التنسيق بين كل من (السودان، تشاد وأفريقيا الوسطى) مع زيادة الجرعة الأمنية، مؤكدا عدم ظهور حالة إشتباه بكورونا بوسط دارفور.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
الْحَوْراني والطّيار أطِبّاء السّودان يازارعِي الرَياحِين حول بلادي
مسح اللورد كتشنر شاربه الكثّ وقد انتابته بعض الحيرة ، بعد أن أعاد تشغيل هاتفه الذّكي.....
رسالة إلى هذا التافه!
ترامب قال (y)، بسبب (كوفيد"١٩"! (الحلقة السادسة)
الدكاترة.. بين الغرور والعطلة..!
إسهال "نمل أب ريش" و"مغص" (بت أبرك)!
فِي ودَاع الْفريق جمال الدين عمر .. أيُّ طَريق ستسلكه القوات المسلحة
كيت للفريق أول ركن جمال الدين عمر قصة العم وأسير الحرب والشاويش السابق في القوات المسلحة ( ود المبارك)...