الوساطة: لن نسمح بإيقاف التفاوض بسبب "كورونا"

الخرطوم/ جوبا : أمنية مكاوي

أعلنت لجنة الوساطة السودانية عدم السماح بإيقاف مفاوضات السلام الجارية بين الحكومة والجبهة الثورية بجوبا بسبب فايروس كورونا، وأكدت الإلتزام بالموجهات والإرشادات التي أصدرتها وزارة الصحة بجنوب السودان.

وقال نائب رئيس لجنة الوساطة  الدكتور ضيو مطوك في تصريحات صحفية اليوم الإثنين "حاولنا التعامل مع الارشادات وتوجيهات وزارة الصحة بشان التجمعات"، وأشار إلى أنه تم تقليص الوفود المشاركة في الجلسات بجانب ابتداع طريقة جديدة للتصريحات الإعلامية.

وأعلن مطوك بدء الجلسات الخاصة بالترتيبات الأمنية للمنطقتين لإستكمال ما تبقى منها تمهيدا للتوقيع النهائي ووصفها بالصعبة وتحتاج لفترة وأضاف لكن الإرادة والعزيمة لدي الأطراف ستمكن من العبور بالملف واكماله. وأضاف لا نريد رفع المفاوضات لأن المزاج العام في السودان للسلام وأعلن الالتزام بالجدول والزمن المضروب للتوقيع، وقال "ألزمنا الوفود بالبقاء في أماكنهم وتسليم الأوراق ومن ثم التباحث حولها". وأعلن مطوك تقديم مسار دارفور ورقته للترتيبات الأمنية والحكومة ردت عليها واوضح ان مسار دارفور طلب وقت للرد علي رد الحكومة واضاف سنعطي فرصة للاطراف للنقاش والردود وبعدها نستلم الأوراقوندخل في الحوار المباشر واشار الي انهم ينتظرون رد مسار دارفور للترتيب لجلسة مباشرة بين الطرفين.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
نجوى قدح الدم...رحيل مبكر لم ينتظر الغد..
عندما يهب الموت واقفاً فلا تستأخر قبضته..ومنذ رأيتها في ثمانينات القرن الماضي في أروقة جامعة الخرطوم لفتنا فيها الحذاقة
يونيو من مايو، والبشير من النميري:حقائق حول أسْطوانة مَشْروخَة
# كان النميري يَحْكُم السودان بالودِعِ أوّل عهده، وآخِره بخُزَعْبِلاتِ الذين لَحَسوا عَقْله، لذلك تنقّل مِن فَشَلٍ ...
نذر مواجهة إعلامية قادمة
في مخاطبته العيد الثمانين لـ (هنا أمدرمان) قبل أيام ذكر السيد لقمان أحمد مدير الهيئة العامة للإذاعة....
عقلية- إنما أيه
وصف الأستاذ عثمان ميرغني من على شاشة سودانية ٢٤ أن الذي نفذ الفض هى عقلية.....