مشروع بـ15 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لتوظيف الشباب

الخرطوم: تاسيتي نيوز

أطلق الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالخرطوم اليوم الخميس، مشروعًا تبلغ قيمته 15 مليون يورو (875.5) مليون جنيه سوداني، لدعم فرص توظيف الشباب والتنمية المستدامة في دارفور.

وأعلن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان السفير روبرت فان دون دول، اليوم في مؤتمر صحفي عن بداية المشروع الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تحت إشراف المديرة العامة لإدارة أفريقيا بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي سابين مولر وقال إن المشروع يهدف لدعم التعليم والتدريب التقني والمهني في كل من الفاشر، الجنينة ونيالا.

وقال روبرت إن المشروع تبلغ قيمته 15 مليون يورو (875.5) مليون جنيه سوداني ت له أن يترك أثرا اقتصاديا وتنمويا كبيرا في دارفور وذلك باتاحته لفرص العمل الحقيقية لأكثر من 1000 شباب وشابة وفقا لاحتياجات سوق العمل، كما أن المشروع يستهدف دعم 600 مؤسسة وشركة صناعية صغيرة وتطوير خدماتها، بجانب توفير خدمات الإرشاد المهني وبناء مركزين للتدريب المهني بالفاشر والجنينة وأوضح روبرت أن المشروع مدته ثلاثة وثلاثون شهرا تكملة لبرنامج تدخلات الصندوق الائتماني لحالات الطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي في مجال التعليم والتدريب التقني والتقاني بشرق السودان بقيمة 10 ملايين يورو وبرنامج آخر يتم تنفيذه بالخرطوم بواسطة منظمة اليونيدو.

من جانبها، أكدت سابين مولر المديرة العامة لإدارة أفريقيا بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي سعادتها بالمشروع الذي يسهم في رفع قدرات وتأهيل الشباب وخلق فرص العمل والتوظيف والاستقرار لهم وأكدت استمرارهم في تنفيذ المزيد من المشاريع والتدخلات المفيدة.

ورحبت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ بالمشروع وثمنت جهود الوكالة الألمانية والاتحاد الأوروبي ودعمهما للشباب السوداني.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
الْحَوْراني والطّيار أطِبّاء السّودان يازارعِي الرَياحِين حول بلادي
مسح اللورد كتشنر شاربه الكثّ وقد انتابته بعض الحيرة ، بعد أن أعاد تشغيل هاتفه الذّكي.....
رسالة إلى هذا التافه!
ترامب قال (y)، بسبب (كوفيد"١٩"! (الحلقة السادسة)
الدكاترة.. بين الغرور والعطلة..!
إسهال "نمل أب ريش" و"مغص" (بت أبرك)!
فِي ودَاع الْفريق جمال الدين عمر .. أيُّ طَريق ستسلكه القوات المسلحة
كيت للفريق أول ركن جمال الدين عمر قصة العم وأسير الحرب والشاويش السابق في القوات المسلحة ( ود المبارك)...