السودان وألمانيا يتفقان على تعزيز العلاقات في كافة المجالات

الخرطوم: تاسيتي نيوز

أكد السودان وألمانيا حرصهما على تعزيز العلاقات بينهما في كافة المجالات والانطلاق بها بما يعزز الشراكة الإستراتيجية بينهما في ظل المرحلة الجديدة التي يشهدها السودان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي وفرانك فالتر شتاينماير الرئيس الألماني عقب جلسة المباحثات المشتركة التي عقداها بحضور الوزراء من الجانبين.

وقال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي إن المباحثات تركزت على القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون المستقبلي والدعم الألماني المطلوب.

وأشار البرهان إلى أن المباحثات تناولت المساندة الألمانية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومساعدة ألمانيا من خلال أصدقاء السودان بالإضافة إلى مساعدة ألمانيا للسودان في تحقيق السلام ودعمها للسودان في القضايا الاقتصادية .

ووصف البرهان زيارة الرئيس الألماني للبلاد بالزيارة التاريخية، مبينا أنها  بداية حقيقية للتغيير الذي دفع ثمنه الشعب السوداني.

وقال  إن من المكاسب التي تحققت من خلال التغيير  أن السودان بدأ يعود  للمجتمع الدولي وأن النظرة إليه بدأت  تتغير.

وعبر  البرهان عن شكره وتقديره للحكومة الألمانية و البرلمان الألماني الذي أصدر قرارا برفع الحظر عن الدعم الاقتصادي عن السودان، وشكر كل الشعب الألماني لمؤازرته ودعمه للشعب السوداني قائلا "نشكر شركاءنا في الاتحاد الأوروبي وأصدقاء السودان للدعم الذي قدموه للثورة السودانية "

وعبر عن عميق شكره لاستعداد ألمانيا للوقوف مع السودان ودعم ثورته وجهده الشعبي لعبور هذه المرحلة بأمان وأن يصل في مقبل أيامه إلى حكومة ديمقراطية

وقال رئيس مجلس السيادة إنه قدم تنويرا لما يجري في السودان منذ اندلاع ثورة ديسمبر المجيدة  كما استعرض المجهودات الكبيرة التي يبذلها الجهاز التنفيذي من أجل حل مشاكل السودان  .

وأشار إلى طلب السودان  العون والمساندة من ألمانيا وقال إن العلاقات مع ألمانيا كانت متميزة في  سبعينيات و ثمانينيات القرن الماضي، ونسعى لأعادتها كما كانت في السابق.

من جانبه، أكد الرئيس الألماني استعداد بلاده لدعم السودان ومساندته لرفع الحظر عنه  وأشاد بتجربة السودان في مجال التحول الديمقراطي.

ووصل الرئيس الألماني إلى البلاد صباح اليوم الخميس على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة تستغرق يومين، يلتقى خلالها رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم  رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
الْحَوْراني والطّيار أطِبّاء السّودان يازارعِي الرَياحِين حول بلادي
مسح اللورد كتشنر شاربه الكثّ وقد انتابته بعض الحيرة ، بعد أن أعاد تشغيل هاتفه الذّكي.....
رسالة إلى هذا التافه!
ترامب قال (y)، بسبب (كوفيد"١٩"! (الحلقة السادسة)
الدكاترة.. بين الغرور والعطلة..!
إسهال "نمل أب ريش" و"مغص" (بت أبرك)!
فِي ودَاع الْفريق جمال الدين عمر .. أيُّ طَريق ستسلكه القوات المسلحة
كيت للفريق أول ركن جمال الدين عمر قصة العم وأسير الحرب والشاويش السابق في القوات المسلحة ( ود المبارك)...