"التربية" تكشف عن مشروع قانون جديد يمنع العنف ضد الطلاب

أكد وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الأمين التوم أن وزارته تعمل على إعادة النظر في  المناهج التعليمية بما يتوافق مع الحداثة وترسيخ قيم المواطنة والاحتفاء بالتنوع ومحاربة الفساد واحترام سيادة القانون.

وأشار إلى أن العالم يتجه إلى ما عرف بالمواطنة العالمية المرتكزة على التبادل المعرفي والثقافي.مشدداً بضرورة أن التعليم عبر مناهجه لابد أن يستوعب المتغيرات ويزيل التشوهات التي خلفها النظام المباد.

وكشف الوزير خلال لقائه اليوم الإثنين،  بمكتبه مجموعة من تلاميذ وطلاب موقع (هنا الأطفال) عن لقاءات له مع وزارة التعليم العالي لإعداد  معلمين يستوعبون هذه القيمة.

وأشار  إلى عزمهم إنشاء مدارس تبدأ من الروضة تعمل على أساس أن الطفل هو محور العملية التعليمية وستكون هناك مدرسة في كل إقليم مراهنا على أن مخرجاتها ستكون أفضل إذا ما قورنت بالتعليم الحالي. وأكد على تدريب المعلمين  على التوجه الجديد.

وكشف الوزير عن مقترح مشروع قانون جديد بدلاً عن قانون 2001 الذي قال إنه لم تتضمن  مواده منع العقاب والعنف ضد الطلاب بصورة واضحة.

كما أكد مضيهم في تغيير ذهنية بعض أولياء الأمور وتدريب المعلمين على استخدام التعليم القائم على الاستقصاء بجانب جهودهم في ذلك مشيرا إلى الورشة التي عقدت سابقا لهذا الغرض،فضلا عن تأكيده على إشراك الطلاب في مؤتمرات أصحاب المصلحة التى جرى عقدها في عدد من الأقاليم في الفترة القريبة الماضية.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
الْحَوْراني والطّيار أطِبّاء السّودان يازارعِي الرَياحِين حول بلادي
مسح اللورد كتشنر شاربه الكثّ وقد انتابته بعض الحيرة ، بعد أن أعاد تشغيل هاتفه الذّكي.....
رسالة إلى هذا التافه!
ترامب قال (y)، بسبب (كوفيد"١٩"! (الحلقة السادسة)
الدكاترة.. بين الغرور والعطلة..!
إسهال "نمل أب ريش" و"مغص" (بت أبرك)!
فِي ودَاع الْفريق جمال الدين عمر .. أيُّ طَريق ستسلكه القوات المسلحة
كيت للفريق أول ركن جمال الدين عمر قصة العم وأسير الحرب والشاويش السابق في القوات المسلحة ( ود المبارك)...