بومبيو يعد حمدوك بالمساعدة في رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

ميونخ: وكالات

في خطوة تستهدف رفع اسم الخرطوم من قائمة الدول الراعية للإرهاب، عقد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك اجتماعًا مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا.

وأكدت مصادر دبلوماسية أنَّ اللقاء جاء ليُعزِّز المؤشرات على قرب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وذلك بعد أيامٍ من الكشف عن اتفاق قضى بدفع السودان تعويضات لمتضرري الهجوم على المدمرة الأمريكية "يو أس أس كول".

ووعد بومبيو، حمدوك بالمساعدة في رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، وقال بومبيو إنَّ بلاده تبذل قصارى جهدها لمعالجة هذه المسألة، مبينًا أنّه لم يتخذ أى قرار فيما يتعلق بذلك.

ويشارك رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك في أعمال مؤتمر "ميونخ الأمنى " فى دورته الـ"56" الذي تستضيفه  مدينة ميونخ الألمانية خلال الفترة من الرابع عشر حتى السادس عشر من فبراير الجارى ، بمشاركة عدد من زعماء الدول ورؤساء الحكومات ، لبحث التهديدات المحدقة بالسلم العالمى.

ويتناول المؤتمر في دورته ال "56 " التطورات في ليبيا ومنطقة الخليج العربي وشرق آسيا، ومنطقة الشرق الأوسط فيما ستكون التحديات العالمية الملحة موضع تركيز ، خاصةً آثار السياسة الأمنية لتغير المناخ .

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
الْحَوْراني والطّيار أطِبّاء السّودان يازارعِي الرَياحِين حول بلادي
مسح اللورد كتشنر شاربه الكثّ وقد انتابته بعض الحيرة ، بعد أن أعاد تشغيل هاتفه الذّكي.....
رسالة إلى هذا التافه!
ترامب قال (y)، بسبب (كوفيد"١٩"! (الحلقة السادسة)
الدكاترة.. بين الغرور والعطلة..!
إسهال "نمل أب ريش" و"مغص" (بت أبرك)!
فِي ودَاع الْفريق جمال الدين عمر .. أيُّ طَريق ستسلكه القوات المسلحة
كيت للفريق أول ركن جمال الدين عمر قصة العم وأسير الحرب والشاويش السابق في القوات المسلحة ( ود المبارك)...