أوامر قبض في مواجهة أحد عناصر خلية (الحاج يوسف)

الخرطوم: تاسيتي نيوز

وجه وكيل أعلى نيابة الحاج يوسف، اليوم الخميس، بفتح دعوى جنائية بحق أحد عناصر خلية إرهابية، وإصدار أوامر قبض بحق بقية أعضائها.

وقال  بيان صادر عن نيابة منطقة الحاج يوسف : "وجه وكيل أعلى نيابة الحاج يوسف، معتصم عبد الله محمود، بفتح دعوى جنائية من قانون مكافحة الإرهاب، في مواجهة أحد عناصر الخلية الإرهابية بمنطقة الحاج يوسف، وتسجيل أقوال المتهم كاعتراف قضائي، واستصدار أوامر قبض في حق بقية أعضاء الشبكة".

وأضاف أن "السلطات الأمنية ضبطت، سابقا، بمنزل بمنطقة الحاج يوسف، عبوات وأحزمة ناسفة ومواد كيمائية وأجهزة إلكترونية، وخرائط لبعض المدن السودانية، واتضح حسب اعتراف المتهم، أن الشبكة الإرهابية تتبع لإحدى الجماعات المتشددة".

ولفت البيان إلى أن المتهم أقرّ بتلقيه تدريبات على صناعة وتركيب المتفجرات، فيما جرى إرساله وبقية أعضاء الشبكة للسودان عن طريق التهريب بجوازات سفر سورية مزورة، ووصلوا البلاد قبل نحو ستة أشهر، وظلوا في اجتماعات متنقلة خلال هذه الفترة في مدن ولاية الخرطوم.

ووفق البيان نفسه، فإن الهدف من الشبكة كان تنفيذ عمليات تفجيرية داخل السودان. ووصل بعض أعضاء الخلية السودان قبل 6 أشهر، بجوازات سفر سورية لتنفيذ عمليات تفجيرية.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
د. وجدي كامل: نصنعُ الأحذيةَ ويسرقون الطرقات.. كلام في انقطاع الحِكمة
انقطاع الحكمة ظاهرة رُبما باتت تشمل الكثير من المجتمعات المعاصرة
جمعة (المغضوب عليهم) : المؤتمر الوطني عبر عن "الفاشية والنازية"،معاً..
لو أنّّ (نازيي الإخوان)،أقنعونا،ما حُكم الإسلام في قتل(مجدي وجرجس)،سنة ١٩٨٩م،لحيازتهما(نقداً أجنبياً) "من حُر مالهما"..ق
من كنوز محبة إلى زمن الصبة
حاجة زي نقر الاصابع لما ترتاح للموسيقى....
"ضل النبي" ...الصادق والرشاد...والحالمون.. وحمدوك ومستقبل الوطن
حديث السيد الصادق المهدي عن الحالمين والراشدين، يشرح هذه الهوجاء التي نحن فيها. فمهما أعجبك الحديث أو وجدت في نفسك ....