أوامر قبض في مواجهة أحد عناصر خلية (الحاج يوسف)

الخرطوم: تاسيتي نيوز

وجه وكيل أعلى نيابة الحاج يوسف، اليوم الخميس، بفتح دعوى جنائية بحق أحد عناصر خلية إرهابية، وإصدار أوامر قبض بحق بقية أعضائها.

وقال  بيان صادر عن نيابة منطقة الحاج يوسف : "وجه وكيل أعلى نيابة الحاج يوسف، معتصم عبد الله محمود، بفتح دعوى جنائية من قانون مكافحة الإرهاب، في مواجهة أحد عناصر الخلية الإرهابية بمنطقة الحاج يوسف، وتسجيل أقوال المتهم كاعتراف قضائي، واستصدار أوامر قبض في حق بقية أعضاء الشبكة".

وأضاف أن "السلطات الأمنية ضبطت، سابقا، بمنزل بمنطقة الحاج يوسف، عبوات وأحزمة ناسفة ومواد كيمائية وأجهزة إلكترونية، وخرائط لبعض المدن السودانية، واتضح حسب اعتراف المتهم، أن الشبكة الإرهابية تتبع لإحدى الجماعات المتشددة".

ولفت البيان إلى أن المتهم أقرّ بتلقيه تدريبات على صناعة وتركيب المتفجرات، فيما جرى إرساله وبقية أعضاء الشبكة للسودان عن طريق التهريب بجوازات سفر سورية مزورة، ووصلوا البلاد قبل نحو ستة أشهر، وظلوا في اجتماعات متنقلة خلال هذه الفترة في مدن ولاية الخرطوم.

ووفق البيان نفسه، فإن الهدف من الشبكة كان تنفيذ عمليات تفجيرية داخل السودان. ووصل بعض أعضاء الخلية السودان قبل 6 أشهر، بجوازات سفر سورية لتنفيذ عمليات تفجيرية.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
الأكثر قراءة
رأي ومقالات
المرجفـــــون
من هم الخاسرون من سقوط النظام القميء المتسلط الفاسد؟...هل هم الإسلاميون؟
مولانا رئيس القضاء: أمشن يا بنات اتعلمن سواقة العربات!
استمعت بحسرة شديدة إلى كلمة مولانا نعمات عبد الله محمد خير، رئيس القضاء، في اجتماع حاشد للقضاة لتطلعهم على عزيمتها ...
جوانا أمل
هنا مافي حزين هنا بس في بطل إحنا قويين جوانا أمل..هذه الكلمات هي أول ما طرق آذاننا ...
امرأة من أويل تصنع الخبز من ضوء أعمدة الإنارة البعيدة
كنتُ عابراً مثل كل العابرين في الحياة وعند أرصفة الشوارع في مدينة جوبا وقد احتواها الغبار بلا رصيف ....