وزارة الصحة: لم يحدد موعد لوصول العائدين من الصين

الخرطوم: تاسيتى نيوز

 قالت  وزارة الصحة إنه لم  يحدد موعد لوصول العائدين من الصين ونوهت إلى  أن الخطوة  تخضع لترتيبات مع عدة جهات (لم تكتمل بعد،  فى وقت أعلنت فيه أن  السودان استقبل  (٤٠٠) عائد من الصين منذ بدء إعلان جائحة كورونا،  وشددت على أنهم جميعًا تحت الملاحظة، ومنهم عدد (٢٦٦) يخضعون لمراقبة مستمرة، وفي حال ورود أي شكاوى منهم تقوم الوزارة بإرسال فريق طبي للتأكد من سلامة الحالة. ونوهت الوزارة إلى أنها سجلت  (٨) حالات إشتباه بالمرض  قادمين من دولة الصين بينهم  (صينيّين) وبعد الفحص تأكد أنهم سليمين  ولا يحملون الفايروس.

وأعلنت وزارة الصحة أنها رفعت درجة التأهب القصوى بجميع معابر الدخول الحدودية، ومطار الخرطوم. وأكد مدير الطوارئ والأوبئة د. بابكر المقبول في مؤتمر صحفي اليوم الخميس،  مجدداً عدم وجود أي  حالات إصابة بفايروس "كورونا" بالسودان، أو وسط السودانيين بالخارج،. وأعلنت الوزارة عن وضع خطة شاملة لحماية البلاد من دخول المرض، وأنه تم رفع درجة التأهب القصوى بجميع معابر الدخول الحدودية، وكذلك في مطار الخرطوم، يتم إلزام كل العائدين من الصين وغيرها بملأ إستمارات لمعرفة أوضاعهم وإحتمالية الإشتباه. ولفت المقبول إلى إعداد مواقع آمنة للعزل بغرض التأكد من سلامة العائدين، لافتًا إلى أن وزارته على تواصل معهم وليس بينهم إصابة أو إشتباه، مؤكدًا على أن الإجراءات التي تتبع معهم لمجرد الإحتراز.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
د. وجدي كامل: نصنعُ الأحذيةَ ويسرقون الطرقات.. كلام في انقطاع الحِكمة
انقطاع الحكمة ظاهرة رُبما باتت تشمل الكثير من المجتمعات المعاصرة
جمعة (المغضوب عليهم) : المؤتمر الوطني عبر عن "الفاشية والنازية"،معاً..
لو أنّّ (نازيي الإخوان)،أقنعونا،ما حُكم الإسلام في قتل(مجدي وجرجس)،سنة ١٩٨٩م،لحيازتهما(نقداً أجنبياً) "من حُر مالهما"..ق
من كنوز محبة إلى زمن الصبة
حاجة زي نقر الاصابع لما ترتاح للموسيقى....
"ضل النبي" ...الصادق والرشاد...والحالمون.. وحمدوك ومستقبل الوطن
حديث السيد الصادق المهدي عن الحالمين والراشدين، يشرح هذه الهوجاء التي نحن فيها. فمهما أعجبك الحديث أو وجدت في نفسك ....