الأمة القومي يدعو لربط الأحزمة لحماية الثورة السودانية

الخرطوم: أبراهيم عبد الرازق

أعلن  حزب الامة القومي لقرار الحكومة الانتقالية القاضي  بتسليم شأن الولايات لأمناء الحكومات الولائية، ووصفه بالقرار الانفرادي   وأعتبره تهديد الفترة الانتقالية، كما طالب بالمصادقة على ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية.

ودعا حزب الأمة السودانيين للتشمير عن ساعد الجد وربط الأحزمة لحماية ثورتهم السودانية، ورأي في بيان له اليوم الخميس، تلقت (تاسيتي نيوز) نسخة منه  أن الوضع الاقتصادي المتردي الذي انعكس سلباً على معيشة الناس وتصاعد الأسعار بصورة جنونية يستدعي ضرورة اتخاذ تدابير عاجلة لتوفر السلع وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين مع إحكام الرقابة لإبطال تدابير قوى الردة المعرقلة، خاصة فيما يتعلق بالخبز والمواصلات.

وانتقد الحزب قرار تسليم الولايات لأمناء الحكومات الولائية، مشيرا إلى أن معظمهم منتمٍين للنظام البائد الذي أذاق أهل السودان الويلات، وسعى لتمكين منسوبيه فأمسكوا بتلابيب الدولة ومفاصلها الإدارية.

وعد القرار انتكاسة وتمكين لقوى الردة بدلاً عن تفكيك ذلك التمكين، ويعلن الحزب رفضه لهذا القرار بقوة.

ورأى الحزب  أن الخطوتين الانفراديتين الأخيرتين من رئيسي مجلسي السيادة والوزراء ، في إشارة إلى لقاء الأول رئيس الوزراء الإسرائيلي وخطاب الثاني إلى مجلس الأمن الدولي، تشكلان تهديداً للتماسك الوطني المنشود لإنجاح الفترة الانتقالية وقيامها بمهامها المخططة، فالقرارات المصيرية تحتاج لمشاركة الجميع والالتزام بالمواثيق. ورأى الحزب ضرورة تجاوز كل ما يعيق خطوات البناء الديمقراطي الذي ينشده الشعب السوداني بإقامة دولة الشفافية والمساءلة والمشاركة وسيادة حكم القانون. قلب الحزب الخيارات المتاحة،

وكشف الأمة عن تكوين لجنة مفوضة برئاسة اللواء فضل الله برمة نائب الرئيس وعضوية الأمين العام   ورئيس المكتب السياسي د. محمد المهدي حسن، لإدارة الأزمة والوصول لموقف قومي موحد بشأن الحلول المرجوة.

وشدد أن السلام يشكل أولوية قصوى للبلاد، مشيراً إلى إعداد رؤية تفصيلية تدعو لتخطيط إستراتيجية للسلام بصورة منهجية يتفق عليها قومياً تمنع المزايدة والمناورة وإقحام أجندة حزبية في قضايا السلام، وتحدد الخطوات المطلوبة لتحقيق سلام عاجل وعادل وشامل ومستدام.

 

 

سعر الجنيه السوداني الآن
الأكثر قراءة
رأي ومقالات
المرجفـــــون
من هم الخاسرون من سقوط النظام القميء المتسلط الفاسد؟...هل هم الإسلاميون؟
مولانا رئيس القضاء: أمشن يا بنات اتعلمن سواقة العربات!
استمعت بحسرة شديدة إلى كلمة مولانا نعمات عبد الله محمد خير، رئيس القضاء، في اجتماع حاشد للقضاة لتطلعهم على عزيمتها ...
جوانا أمل
هنا مافي حزين هنا بس في بطل إحنا قويين جوانا أمل..هذه الكلمات هي أول ما طرق آذاننا ...
امرأة من أويل تصنع الخبز من ضوء أعمدة الإنارة البعيدة
كنتُ عابراً مثل كل العابرين في الحياة وعند أرصفة الشوارع في مدينة جوبا وقد احتواها الغبار بلا رصيف ....