تاسيتي نيوز

الجنينة: مقتل اثنين من الشرطة ووصول وفد حكومي وقوات من الجيش والدعم

تاسيتي نيوز –  الجنينة:

مع وصول وفد من مجلس السيادة والوزراء بقيادة عبد الله حمدوك ومحمد حمدان حميدتي إلى مدينة الجنينة، يسود الهدوء الحذر أنحاء المدينة( فيديو) بعد ساعات من مقتل عتصرين من الشرطة وأصيب أحد قيادات الإدارة الأهلية بجروح خطيرة بهجوم، هذا مع عمليات نهب لسيارات حكومية تابعة للأسواق الحرة على يد مسلحين مجهولين.

والي غرب دارفور المكلف اللواء ركن عبد الخالق بدوي أعلن عن وصول هنالك قوات أمنية  كبيرة من الجيش والدعم السريع قادمة من ولايتي وسط وجنوب دارفور، و قوة من الإحتياطي المركزي.

ونوه الوالي المكلف إلى  "استمرار  حظر التجوال حتى  تستقر الأحوال  الأمنية وتعود الحياة الي طبيعتها، مناشدا المواطنين ضبط النفس وتفويت الفرصة على من "يصطادون في المياه العكرة لتحقيق أهداف خاصة بهم".

 وشهدت شوارع المدينة إغلاق  الطرق وفرضت الأجهزة  الأمنية  إجراءات  مشددة على المارة .

 من جانبه شدد العميد علي يعقوب جبريل قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور على أن لاعودة  للعنف مجدداً في ظل وجود قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخري .

  وأكد العميد علي يعقوب خلال مخاطبته للقوات بعد وصولها مدينة الجنينة، إن الدعم السريع إغاثة للملهوف وطمأنينة من الخوف، مضيفاً بأن الدعم السريع فزعاً وليست فجعاً ووصف ماحدث بالجنينة بالفتنة ويجب إخمادها واضاف ( الدعم السريع جاء لحسم الفوضى ووقف النزيف وبسط الأمن والإستقرار بالمدينه ).

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
عاصفة الشركاء سيبتلعها إعصار الشارع.. ولات ساعة مندم
عاصفة مجلس الشركاء .. حقيقية أم مفتعلة ؟ وكيف سيكون رد فعل الشارع ؟
جعباتهم تشكو الخواء
من جماليات اللغة العربية أنها لغة تحمل مفرداتها أكثر من معنى ويتحكم سياق الكلام بمعنى المفردات فمن الكلمات ما تصلح ...
التلفزيون بحاجة إلى حالة طوارئ خاصة
عد متابعة حوار تلفزيون السودان مع دولة رئيس الوزراء لابد من تسجيل الملاحظات التالية علها تجد طريقها لمن يعنيه الأمر ....
بأي دموعٍ نبكيك، يا سيدي الإمام !
لا يتوقع المرء سوداناً بلا شمس أو نيل أو الصادق المهدي..!