ورشة دولية بالفاشر لبحث ترتيبات خروج بعثة (يوناميد)

الفاشر: تاسيتي نيوز

انطلقت بمقر البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة (يوناميد) بالفاشرة حاضرة شمال دارفور، ورشة بحضور دولي لبحث خروج بعثة اليوناميد من السودان.

ونظمت اللجنة المشتركة بين حكومة السودان والأمم المتحدة الخاصة بالترتيب لخروج يوناميد من دارفور، الورشة بمشاركة الحكومة الاتحادية وحكومات ولايات دارفور بجانب وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

ودعا  الأمين العام لحكومة الولاية ممثل الوالي محمد إبراهيم عبد الكريم  لدى مخاطبته الورشة إلى ضرورة توظيف الآليات الثقافية والمكونات المجتمعية لبناء السلام المجتمعي ومعالجة كافة القضايا العالقة، كما دعا إلى ضرورة الخروج بتوصيات جادة وقابلة للتنفيذ تفضي إلى سلام حقيقي بدارفور مطالبا بتشكيل آلية لتنفيذ مخرجات الورشة.

من جانبه، أكد  رئيس آلية 5+5، نائب رئيس اللجنة الوطنية لخروج البعثة السفير محمد سعيد حسن أن تنظيم  الورشة جاء بغرض إحكام  التنسيق المشترك بين الحكومة وبعثة اليوناميد وفريق الأمم المتحدة القطري بالسودان بشأن عمليات الانتقال والمشروعات المنفذة التي تستهدف مساعدة مجتمعات دارفور في التعافي وصولا إلى سلام مستدام وتجنب أية انتكاسات أو تدهور في الوضع العام، مشيرا  إلى أن الورشة تهدف كذلك  إلى تقوية التنسيق بين الجهات ذات الصلة  للتخطيط لمشروعات الانتقال والوقوف على ما تم إنفاذه حتى الآن  ومخاطبة التحديات واستخلاص الدروس المستفادة.

رأي ومقالات
قَضَايَا الثّوْرة والثّوْرَة المُضَادّة...
28 نوفمبر2019 الذكرى 95 لاستشهاد عبدالفضيل الماظ، لماذا التجاهل ؟لأن ألماظ كحلٌ على رمش الوطن
غندور (الطيار).. مدنيو العسكر هم الأخطر !
النسب بدون مبدأ وموقف وعطاء، يبقى سبة......
خليك مع الزمن" وضد العنصرية اْحتفي برمضان زائد جبريل
المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق
ضل النبي ...الفريق أبنعوف " تكريم في زمن العقلانية"...
الفريق عوض أبنعوف نموذج لموقف يزدحم بالمعاني التي أن أردت تعلمت منها التصالح مع النفس المضطربة في أيامنا هذه بكثرة ....