تاسيتي نيوز

والي الخرطوم وقوى الحرية والتغيير يناقشان قضايا الولاية

الخرطوم: تاسيتي نيوز

التقى والي الخرطوم المكلف الفريق الركن احمد عابدون حماد، بتحالف قوى الحرية والتغيير في اجتماع حضره مدير عام شرطة ولاية الخرطوم ومدير ادارة مرور ولاية الخرطوم أمس، لمناقشة القضايا الراهنة.

وقال القيادي بقوى الحرية والتغيير فيصل شبو لـ(سونا)، إن الاجتماع كان مثمرا وتحلى فيه الجميع بروح وطنية عالية بطرح القضايا التي تهم المواطن على طاولة والي الخرطوم والذى تعهد من جهته بالعمل بروح الفريق الواحد لحلحلة كافة المشاكل التى تهم مواطن الخرطوم وعلى رأسها مشكلة المواصلات والخبز الوضع الأمني وانتشار الجريمة وتفكيك النظام السابق وتأهيل الطرق وانتشار شرطة المرور في الشوارع لفك الاختناقات المرورية، كما امن الاجتماع، بحسب شبو، على إعادة فتح مراكز بسط الامن الشامل بالأحياء السكنية بالشراكة مع لجان التغيير والخدمات والثوار وتكثيف الانتشار الشرطي وتسيير الدوريات والاطواف الليلية وتنفيذ حملات لضبط المواتر والعربات بدون لوحات والعربات غير المرخصة.

وأمن الاجتماع على ضرورة زيادة عدد وحدات حماية الطفل والاسرة وتدريب افراد الشرطة على أعمال الحماية، وأضاف شبو أن الاجتماع شدد على ضرورة تجسير العلاقة بين الشرطة والمواطن لجهة ان هناك جهات تتبع للنظام السابق انتحلت ذي الشرطة واسخدمت العنف اثناء فض الاعتصام مما خلق شرخا في العلاقة بين المواطن والشرطة واتخذ الاجتماع عدة تدابير اعلامية لمعالجة هذا الشرخ.

ومن جانبه استعرض والي الخرطوم المجهودات المبذولة من الولاية لحل مشاكل المواصلات والنفايات ومراقبة الخبز والوقود وإصلاح الشوارع وتوفير مياه الشرب، وقال الوالي إن شباب الحرية والتغييير لهم دور أصيل في اعمال الرقابة والمتابعة لكافة خدمات المواطن، وأشاد بالروح الوطنية التي سادت الاجتماع، وتعهد بعقد اجتماع يوم الاربعاء القادم يضم المعتمدين والمديريين التنفيذيين للمحليات مع قوي الحرية والتغييير للنظر في امر تكوين لجان التغييير والخدمات.

يذكر أن وفد الحرية والتغيير ضم كل من د. صلاح مناع وأيمن خالد وجمال ادريس وفيصل شبو وطه عثمان وأحمد الربيع وأمين سعد وطارق عبد القادر.

 

رأي ومقالات
قَضَايَا الثّوْرة والثّوْرَة المُضَادّة...
28 نوفمبر2019 الذكرى 95 لاستشهاد عبدالفضيل الماظ، لماذا التجاهل ؟لأن ألماظ كحلٌ على رمش الوطن
غندور (الطيار).. مدنيو العسكر هم الأخطر !
النسب بدون مبدأ وموقف وعطاء، يبقى سبة......
خليك مع الزمن" وضد العنصرية اْحتفي برمضان زائد جبريل
المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق
ضل النبي ...الفريق أبنعوف " تكريم في زمن العقلانية"...
الفريق عوض أبنعوف نموذج لموقف يزدحم بالمعاني التي أن أردت تعلمت منها التصالح مع النفس المضطربة في أيامنا هذه بكثرة ....